خبر الفيفا سيبدأ الشهر المقبل عملية اختيار خليفة بلاتر

الساعة 10:55 ص|10 يونيو 2015

فلسطين اليوم

ستعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اجتماعا طارئاً في يوليو تموز المقبل لمناقشة مواعيد انتخابات رئاسة الاتحاد لاختيار بديل لسيب بلاتر الذي أعلن استقالته الأسبوع الماضي.

وقالت الفيفا في بيان لها إن هناك « العديد من المواعيد المقترحة » للجمعية العمومية غير العادية ولم يؤكد تقريرا من هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن إقامتها في 16 ديسمبر كانون الأول.

وفي الأسبوع الماضي قال دومينيكو سكالا  الرئيس المستقل للجنة المراجعة والتحقق والمسؤول عن إدارة الانتخابات إن الانتخابات يمكن أن تقام في الفترة بين ديسمبر كانون الأول ومارس آذار.

وقال متحدث باسم الفيفا في تصريح اعلامي « هذا يحتاج إلى اجتماع طارئ من اللجنة التنفيذية للفيفا للتأكيد على موعد وجدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية للفيفا. »

وأضاف « ستجتمع اللجنة التنفيذية في يوليو وسيتم تحديد موعد الاجتماع بدقة خلال أسبوع. هناك العديد من المواعيد المقترحة للانتخابات سيتم مناقشتها خلال الاجتماع. »

وتقدم بلاتر باستقالته من رئاسة الفيفا الأسبوع الماضي وقبل مرور أسبوع واحد على مداهمة الشرطة السويسرية لفندق شهير في زوريخ واعتقال مجموعة من المسؤولين بسبب اتهامات متعلقة بالفساد بعد تحقيقات من السلطات الأمريكية في نيويورك.

لكن بلاتر ينوي على الأرجح البقاء في منصبه حتى موعد اختيار الرئيس الجديد ويرغب في قيادة جهود تطهير الفيفا.

وقالت بي.بي.سي إن الخيار المفضل لبلاتر هو انعقاد جمعية عمومية غير عادية في منتصف ديسمبر كانون الأول المقبل.

وهناك أكثر من مرشح منتظر لرئاسة الفيفا منهم الأمير الأردني علي بن الحسين - الذي خسر أمام بلاتر في الانتخابات الأخيرة - والملياردير الكوري الجنوبي تشونج مونج جون.