شريط الأخبار

الوحدات الخاصة تقتحم قسم (11) بسجن عوفر

10:08 - 10 حزيران / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عناصر الوحدات الخاصة يرافقها العشرات من شرطة السجون  اقتحمت مساء اول امس الاثنين  (قسم 11) في سجن عوفر العسكري غرب رام الله, وقامت بإجراء حملة تفتيش واسعة في القسم .

واوضح المركز تفاصيل الاقتحام في تصريح صحفي حيث شارك (30) شرطياً اضافة الى عناصر وحدات الدروم القمعية باقتحام القسم  الساعة الحادية عشر والنصف منتصف الليل، والذي يحتوى على (12) غرفة يقبع بها ما يزيد عن (120) أسير،  وقامت بإخراجهم الى المغسلة،  واجرت حملة تفتيش واسعة فى القسم استمرت ساعتين .

واشار الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الاشقر" الى ان الاوضاع فى سجن عوفر سيئة للغاية وتستمر ادارة السجون فى هجمتها القمعية بحق الاسرى ، لا زالت تفرض عليهم العديد من العقوبات التي طالت معظم مناحي حياتهم داخل السجن ،وقد اشتكى الاسرى في عوفر مؤخرا من اجهزة التشويش التي تزرعها الادارة فى كل ركن من اركان السجن نظرا لقربه من رام الله .

وبين الاشقر بان الاحتلال يعتقد بان سجن عوفر يحتوى على عدد كبير من اجهزة الاتصال المهربة كونه قريب من رام الله وان الشبكة الخليوية الفلسطينية تصل الى غرف السجن ، وبالتالي يكثف عمليات الاقتحام والتفتيش والتنكيل بالأسرى من اجل العثور على تلك الاجهزة ، مما يؤدى الى ارباك الحياة الاعتقالية لدى الاسرى، واستمرار القلق والتوتر داخل السجن.

انشر عبر