شريط الأخبار

سابع وفاة كورية بكورونا..وهونغ كونغ تحذر من السفر لسول

09:17 - 10 حزيران / يونيو 2015

كورونا
كورونا

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت كوريا الجنوبية، تسجيل سابع حالة وفاة في البلاد ناجمة عن فيروس كورونا، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، إضافة إلى ثماني إصابات جديدة، مما يجعل من هذا البلد منطقة الانتشار الأوسع للفيروس بعد السعودية.

وقالت وزارة الصحة الكورية الجنوبية إن آخر ضحايا الفيروس هي امرأة توفت عن 68 عاماً، والتقطت الفيروس إثر اتصالها يومي 27 و28 مايو/ أيار بمصاب يتلقى العلاج في مستشفى في سول.

وفي سياق متصل، أعلنت هونغ كونغ اليوم، أنها أصدرت تحذيراً بعدم السفر إلى كوريا الجنوبية إلا في الظروف القهرية.

في حين ارتفع عدد المنشآت التعليمية التي تم إغلاقها إلى 2208 منها 20 جامعة.

وقالت كاري لام، ثاني أكبر مسؤول في هونغ كونغ، للصحافيين قبيل اجتماع للمجلس التنفيذي لإصدار تحذير في هذا الشأن "في هذه المرحلة، إن إصدار رسالة واضحة، أمر ترى حكومة هونغ كونغ أنه ضروري".

وقال حاكم منطقة جيونجي القريبة من العاصمة الكورية الجنوبية سول، نام كيونغ-بيل، إن 32 من أكبر المستشفيات العامة انضمت إلى حملة لمكافحة المرض من خلال استقبال أي شخص تظهر عليه أعراض المرض.

وقال إن هونغ كونغ تخوض حربين "الحرب ضد الأمراض والحرب ضد الخوف".

وقبل أسبوعين لم يكن عدد المصابين بكورونا في كوريا الجنوبية يزيد عن أربعة مصابين، بحسب الوزارة.

وتأكدت أول إصابة بكورونا في كوريا في 20 مايو/ أيار، لدى رجل كان في زيارة إلى السعودية، البؤرة الأولى لهذا المرض.

يذكر أن السلطات الصحية السعودية أعلنت مطلع الأسبوع عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا في المملكة، والمكتشفة في الأسبوع الأخير إلى 17 حالة، وهو أعلى معدل تسجيل إصابات جديدة في أسبوع منذ أربعة أشهر، فيما لم تسجل أي حالات وفاة أو شفاء.

وفيروس كورونا أشد فتكاً من فيروس الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد "سارس"، لكنه أقل قدرة منه على الانتشار. وكان سارس قد حصد نحو 800 ضحية في العالم في 2003.

انشر عبر