شريط الأخبار

نتنياهو: لا نريد التصعيد مع غزة ولكننا على اهبة الاستعداد

09:58 - 09 كانون أول / يونيو 2015

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة


وجه  رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو خلال كلمة القاها مساء اليوم في مؤتمر هرتسليا انتقادا شديد اللهجة للسلطة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس  قائلا: " انا لست معني بحل لدولة الواحدة  بل اريد ان يعترف بحقنا بالوجود كدولة يهودية فالفلسطينين يتوقعون منا الاعتراف بدولة فلسطينية ولكنهم لا يريدون الاعتراف باسرائيل على انها دولة للشعب اليهودي".

و قال في كلمته التي نقلتها الاذاعة العبرية العامة: "لقد جمدت الاستيطان  ووافقت للقاء عباس لثلاث ساعات في شرم الشييخ وثلاث ساعات في القدس  ،وكان لعباس مطلب واحد وهو تجميد الاستيطان مرة اخرى فكل مطالبه فقط تتحدث عن  تجميد الاستيطان، لم يطلب شيئ اخر نتحدث فيه سوى هذا الموضوع".

  واضاف نتنياهو قائلا: "لدى الفلسطينية حيلة فهم في كل مرة يرفضون التفاوض  ومن ثم يريدون مقاطعة اسرائيل،  ويقدمون طلبات لمجلس الامن  ومن ثم يقولون اسرائيل ترفض استنئاف المفاوضات".

و أوضح بأنه ملتزم بحل الدولتين قائلاً: " الضفه الغربية حجمها اكبر من غزة ب20 مرة وهم يريدون دولة، و  انا اقول اي دولة فلسطينية يجب ن تكون منزوعة السلاح ".

وتطرق نتنياهو لاطلاق الصواريخ من غزة محملاً  حماس المسؤولية.

و قال: "نحن لا نريد التصعيد ولكننا مستعدون ونستعد فاسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تهتم باعادة اعمار غزة،  فالحقيقة هي ان مئات الشاخنات تدلخ لغزة يوميا"، على حد زعمه.

انشر عبر