خبر عصير البطيخ يطري القلب وينعش المخ

الساعة 02:27 م|09 يونيو 2015

فلسطين اليوم

يؤكد مختص في أمراض الجهاز الهضمي أنه وفي هذه الأجواء الحارة خاصة مع استقبال شهر رمضان المبارك، تظهر على أهمية بعض العصائر الطبيعية، المليئة بالفوائد والمفيدة للجسم في هذا الطقس الحر، الذى يحتاج الجسم.

ويقول  عضو جمعية أصدقاء الكبد في لندن محمد المنيسى، إن البطيخ أحد أهم الفاكهة الصيفية التي يمكن أن تمد الجسم بكم هائل من الترطيب الطبيعي، والذى يساعد على الشعور بالهدوء والراحة وتخفيف الشعور برطوبة وحرارة الطقس.

ويعدد فوائد البطيخ، بالقول « إن تناوله في هيئته السائلة كعصير سائل، يساعد على تناوله في كل مكان، في العمل وداخل المنزل وخارجه، وهى حيلة جيدة لتقديمه للأطفال ليقبلوا عليه باستمرار والاستفادة من فوائده ».

وبحسب الأخصائي، فإن حصة الفرد من عصير البطيخ يمكن أن تتعدى الثلاثة أكواب أسبوعيًا، إلا مرضى السكر فعليهم تناوله بكميات أقل.

وينصح بتناول عصير البطيخ دون إضافة السكر أو العسل إليه، إلا مع الأطفال الذى من المفضل إضافة العسل لأكواب عصير البطيخ لهم، فهو يزيد من طاقة الجسم، والتركيز، وقوة الانتباه، والقدرة على الاستيعاب.

كما يخلصك عصير البطيخ ن الخمول الصباحى، وينشط المعدة لاستقبال طعام الفطور بشكل جيد وامتصاصه والاستفادة من فيتاميناته جيدًا.

ويهيئ الذهن لاستقبال المعلومات، ويعطى جرعة مكثفة للجسم من السكريات الجيدة والمفيدة، ونصيبه من الألياف المفيدة للإخراج وتنظيم الهضم.