شريط الأخبار

خلال لقاء جمع مخابرات مصر بحماس الخارج

مسؤول بحماس: الحركة وافقت على عدة نقاط عرضتها المخابرات المصرية عليها

12:31 - 09 حزيران / يونيو 2015

F140305ARK001
F140305ARK001

فلسطين اليوم - غزة - خاص

صرح مصدر مسؤول في حركة المقاومة الاسلامية حماس لـ "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن اجتماع جرى بين إدارة المخابرات المصرية وقيادة الحركة بالخارج ، وذلك لمناقشة سبل تحسين علاقات مصر مع الحركة.
هذا وقال المصدر لـ "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن المخابرات المصرية عرضت على الحركة عدة نقاط لإصلاح العلاقة وافقت الحركة على بعضها، وذلك سعياً منها لفك الحصار القائم على قطاع غزة وكسب مصر كحليف دائم للقضية الفلسطينية.

ومن جهة أخرى أكد صلاح البردويل القيادى فى حركة "حماس"، أن مصر لم ترسل أى دعوات إلى رئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل لزيارة القاهرة ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما لا توجد أى معلومات تشير إلى ذلك.

وأشار البردويل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" المصرية من قطاع غزة الى أن الحركة تأمل فى أن تعود العلاقات بين القاهرة وحماس كما كانت وأن تستمر مصر فى دورها فيما يتعلق بالمصالحة والتهدئة والقضية الفلسطينية.

وأضاف  البردويل أنه بالرغم من رفع اسم "حماس "من قوائم الإرهاب فى مصر ما زال الجناح العسكرى للحركة وهى كتائب عز الدين القسام على قوائم ألإرهاب وهذا يزيد التوتر.

وكانت محكمة الأمور المستعجلة في مصر ألغت السبت الماضي حكما قضائيا يعتبر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منظمة إرهابية، كما قضت المحكمة بعدم الاختصاص في نظر الدعوى.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة -أول درجة- أصدرت يوم 28 فبراير/شباط الماضي حكما بإدراج حركة حماس ضمن "المنظمات الإرهابية" بعد قبولها دعوة من محامييْن يزعمان "تورط حماس في القيام بالعديد من الأعمال الإرهابية داخل الأراضي المصرية".

 

 

انشر عبر