شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يدعو وسائل الإعلام والكتاب لتسليط الضوء على قضية الأسرى

11:47 - 09 تشرين أول / يونيو 2015

معتقل
معتقل

فلسطين اليوم - غزة

دعا التجمع الشبابي الإعلامي الفلسطيني، كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية لتسليط الضوء على قضية الأسرى في سجون الاحتلال وبخاصة الأسير خضر عدنان الذي يدخل يومه الـ36 في الإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

وطالب التجمع في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، الإذاعات المحلية ومحطات التلفزة والفضائيات المحلية إلى تنظيم ساعات من البث الموحد لإبراز قضية الأسير خضر عدنان، لتحشيد كافة الطاقات خلف قضيته العادلة، ولتشكيل رأي عام ضاغط على السلطة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية للتحرك الجاد لدى الاحتلال للإفراج عن الأسير خضر عدنان.

كما دعا التجمع، الصحفيين والكتّاب الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية، إلى وضع قضية الأسرى ضمن الأجندة الإعلامية اليومية، من خلال إفراد مساحات واسعة للحديث عن قضية الأسرى وسياسة الاعتقال الإداري والإضراب عن الطعام والعزل الانفرادي وأساليب التحقيق والتعذيب، لتسليط الضوء على مدى الجرائم الإسرائيلية المقترفة بحق الأسرى البواسل.

وفيما يتعلق بالإضراب الرمزي عن الطعام ليوم غداً فقد دعا التجمع، الزملاء الصحفيين والإعلاميين والكتّاب إلى المشاركة الفاعلة في الإضراب الرمزي ليوم واحد للنخبة السياسية والثقافية والإعلامية دعما للأسير الشيخ خضر عدنان المقرر من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءً من يوم غد الأربعاء في مقر الصليب الأحمر بغزة.

وقد ثمن التجمع الإعلامي، تضحيات وصمود الشيخ الأسير خضر عدنان الذي يواجه السجّان الإسرائيلي وحيداً في معركة الدفاع عن كرامة شعبنا وأمتنا، مطالباً نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للتغريد على "هاشتاج" #كلنا_خضر_عدنان، لما يمثله الأسير عدنان من رمزية وطنية وإنسانية في مواجهة الاحتلال وسياساته التعسفية.

انشر عبر