خبر يستمر يومان.. مؤتمر دولي في روما تضامنا مع الأسرى

الساعة 08:06 ص|09 يونيو 2015

فلسطين اليوم

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأنه من المقرر أن يعقد المؤتمر الدولي القانوني الأوروبي للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال يومي الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري، في العاصمة الإيطالية روما.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الدعوة جاءت من الهيئة الإدارية للجاليات الفلسطينية في أوروبا، وبمشاركة سفيرة فلسطين في ايطاليا مي كيلة، ورئيس الهيئة عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف.

وقال قراقع 'إن المؤتمر سيركز على الأبعاد القانونية لقضية الأسرى، من حيث انتهاكات « إسرائيل » للمعايير الدولية، واتفاقيات جنيف الأربع، وآليات تفعيل الأدوات القانونية لحماية الأسرى، خاصة المحكمة الجنائية الدولية".

وأشار إلى أنه سيشارك في المؤتمر المحامي الدولي 'فوستو جنيللي'، والقانوني الروسي 'اليكساندرو بيردنيكوف'، والمحامي الكولومبي 'الكساندر منيرا'، والمحامي الفرنسي 'ديفرس جيليس'، والمحامي 'ميشيل عبد المسيح'، وغيرهم من الشخصيات القانونية ومؤسسات حقوق الإنسان والنشطاء الدوليون.

وقال قراقع، إن الفنان الفلسطيني الكبير أحمد قعبور سيحيي أمسية فنية في نهاية المؤتمر، وستكون تضامنية مع الأسرى والأسيرات بسجون الاحتلال.