شريط الأخبار

رام الله : تعليق العمل بجميع مرافق وزارة الصحة اليوم

08:34 - 09 تموز / يونيو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

أعلن مجلس نقابة الأطباء وقف العمل ابتداءا من اليوم في جميع مرافق وزارة الصحة بما فيها المستشفيات والرعاية الأولية إلى حين التراجع عن أية قرارات تم اتخاذها بحق أطباء فلسطينيين بعيدا عن الحكم القضائي القاطع مع التواجد في أماكن العمل.

وأشار مجلس النقابة أن الإضراب يستثنى منه مرضى الحالات الطارئة والسرطان وأمراض غسيل الكلى ومرضى الدم.

وطالبت نقابة الأطباء بضرورة أن يترك القانون والقضاء الفلسطيني يأخذ مجراه، مؤكدة أنها ستحترم أي حكم قضائي قاطع وترفض توقيف أي طبيب قبل صدور حكم قضائي.

وأهاب النقابة المؤسسات الإعلامية والصحافية بتوخي الحذر والدقة في نقل الأخبار الطبية والعمل على تعزيز الثقة بين المؤسسات الصحية والمواطن.

ودعت النقابة وزارة الصحة الى تحمل مسؤولياتها اتجاه العاملين فيها والدفاع عنهم وتبني قضاياهم وعدم تركهم في مهب الريح، مؤكدة أن الاطباء جزء من هذا الشعب ويصيبهم ما يصيبه وأن النقابة لن نقف مكتوفة الايدي امام أي تقصير أو اهمال يلحق الأذى بصحة المواطن الفلسطيني.

وأشار مجلس النقابة إلى انه سيبقى في حالة انعقاد دائم وسيطلع الجميع على أخر المستجدات.

وأضافت النقابة في بيانه عقب انتهاء اجتماع مجلسها مساء الاثنين، أن "مهنة الطب في فلسطين تتعرض لهجمة من بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بدون الاستناد إلى إى أية أرضية فنية طبية مما يشكل خطرا على مهنة الطب وعلى المؤسسات الطبية الوطنية العامة والأهلية والخاصة والذي ينعكس سلبا على جودة الخدمات الطبية التي تقدم للشعب الفلسطيني".

انشر عبر