شريط الأخبار

احتقان في المسجد الأقصى على خلفية تهديدات بشن اقتحام واسع اليوم

08:19 - 09 حزيران / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة

يسود المسجد الأقصى في هذه الأثناء حالة من الاحتقان والاستنفار في صفوف المقدسين وخاصة من المرابطين وطلبة العلم , للتصدي لتهديدات الاحتلال بشن اقتحام واسع للمسجد الأقصى اليوم .

حيث نفذت الجماعات اليهودية المتطرفة , وعدد كبير من مخابرات وضباط الاحتلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة , وشنها لحملة تفتيش في جهة الجامع القبلي , وسط تكبير وتهليل ومقاومة من قبل المرابطين وطلبة العلم .

وبدأت الجماعات اليهودية المتطرفة اقتحامها على شكل مجموعات متفرقة  استعداداً لتنفيذ الاقتحام الواسع.

وكانت منظمة 'إم ترتسو' اليهودية الشبابية المتطرفة  اعلنت عن تنظيم اقتحاماتٍ واسعة للمسجد الأقصى اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مجموعة 'طلاب لأجل الهيكل' .

وستنفّذ هذه المجموعات المتطرفة برنامجا تهويديا كبيرا داخل الأقصى احتفالا بنهاية الفصل الجامعي وستنظم محاضرة علنية للمجموعات المقتحمة داخله، بالإضافة الى تنظيم فعاليات استفزازية أخرى منها: زيارة آثار المسجد الأقصى، خاصة عند المتحف الإسلامي بالقرب من باب المغاربة، وعند باب الرحمة شرقي الأقصى، وكل ذلك وسط شروحات حول رواية تلمودية مزورة حول المكان والهيكل المزعوم.

الى ذلك اقتحمت امس الاثنين، مجموعات من طلبة المعاهد والجامعات العبرية، ومجموعات أخرى من المستوطنين اليهود، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة.

وفي الوقت ذاته، تتولى عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال توفير الحماية والحراسة لهذه المجموعات من لحظة اقتحامها للأقصى وخلال جولاتها المشبوهة في المسجد.

انشر عبر