شريط الأخبار

المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي يهنئ الزميل ابو عمرة على فوزه بجائزة "أندريه ستينين"

06:18 - 08 تشرين أول / يونيو 2015

ابو عمرة
ابو عمرة

فلسطين اليوم - غزة

تقدم المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالتهنئة الحارة من الزميل العزيز المصور الصحفي اشرف ابو عمره بفوزه بجائزة "أندريه ستينين" الدولية للتصوير الصحفي.

وكان المصور أبو عمرة من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة حصل على جائزة المسابقة الدولية للتصوير الصحفي "أندريه ستينين"  في فئة الحياة اليومية التي تنظمها وكالة "روسيا سيغودنيا" تحت رعاية اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو، الأكبر والوحيدة في روسيا للمصورين الشباب.

وقد افتتح المدير العام لوكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" ديمتري كيسيلوف، حفل توزيع جوائز المسابقة والتي شارك فيها 54 دولة أرسلوا 5000 عمل مختلف.

وشكر كيسيلوف المشاركين الذين أرسلوا أعمال من روسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأفريقيا والشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا، وقد عقد حفل توزيع الجوائز في المركز الصحفي الدولي للوسائط المتعددة بمقر الوكالة "روسيا سيغودنيا".

وتعتبر المسابقة الدولية التي تنظمها وكالة "روسيا سيغودنيا" تحت رعاية اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو، الأكبر والوحيدة في روسيا للمصورين الشباب، وتترواح جوائز الصندوق من 50، 35 و25 الف روبل للمراكز 1، 2 و 3 على التوالي، و500 ألف روبل لصاحب "الجائزة الكبرى".

وقد شارك المصور الفلسطيني أبو عمرة بعمل يظهر حجاج بيت الله الحرام أثناء صعودهم على جبل عرفات في موسم الحج من العام الماضي 2014.

ومنحت شهادات المراكز 1 و 2 و 3 للفائزين من فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، البرتغال، سلوفينيا، بيرو، الصين، سوريا، إيران وفلسطين وروسيا، وتم منح المراكز الأولى بالنسبة للفئات الرئيسية من المسابقة، لـ"كورينتين فولين" من فرنسا، وذلك لقيامه بعمل "حياة اللاجئين من أفريقيا الوسطى"، وكريستينا براجنيكوفا من روسيا لقيامها بسلسلة أعمال "الأمهات يلزمهم أشياء مختلفة" وذلك وفقا لتصنيف "المشاكل العصرية".

ومن الممكن رؤية أعمال الفائزين على موقع stenincontest.ru ، بالإضافة إلى وجود معرض للصور الفائزة، وكذلك بعض الصور التى قام بتصوريها "أندري ستينين"، الذي لقي حتفه أثناء أدائه لعمله في أغسطس 2014 في جنوب شرق أوكرانيا.

وترأس لجنة التحكيم في المسابقة شخصيات قيادية في مجال التصوير والفن من روسيا والعالم، مثل المصور الأمريكي الشهير، الحائز على جائزة مؤسسة غوغنهايم جيسون أسكينازي، وناتاليا أودارتسيفا(روسيا)، مديرة ومؤسسة مدرسة الفنون المرئية الروسية، وأندري بوليكانوف(روسيا)، مدير بوابة " تاكي ديلا" الروسية، وأتيلا دوراك (تركيا)، الشريك المؤسس والمنسق لمهرجان Fotoİstanbul، وغريغوري دوكور (روسيا)، رئيس تحرير قسم التصوير في وكالة رويترز وغيرهم.

يذكر، أن الصحفي أبو عمرة حصل على عدة جوائز محلية ودولية، على تصويره خلال فترة عمله منذ 14 عاماً، عاصر خلالها ثلاثة حروب على قطاع غزة، وقد أصيب عدة مرات في تغطيته الإعلامية.

ويهدي أبو عمرة، جائزته وفوزه لزملائه الإعلاميين الشهداء الذين ارتقوا خلال تأديتهم واجبهم المهني، ولكافة الزملاء العاملين في السلك الصحفي، ومازالوا يتجرعون الألم من أجل كشف الحقيقة.

 

 

انشر عبر