شريط الأخبار

كتلة الصحفي تناشد وسائل الإعلام بالتركيز على إضراب الأسرى

01:37 - 08 تموز / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة

ناشدت كتلة الصحفي، اليوم الاثنين، كافة الوسائل الإعلامية بتسليط الضوء على المأساة المتجددة نحو الأسرى داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي" وذلك بإفراد مساحات كبيرة في وسائل الإعلام للحديث عن هذه المعاناة المتكررة والمتفاقمة، خوفا من النتيجة الكارثية التي تتوّج بوفاة أي أسير فلسطيني يسعى لنيل حقوقه البسيطة داخل السجون، وقد أعذر من أنذر.

وأوضحت الكتلة في بيان لها، أن معاناة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني تستمر وتتفاقم يوماً بعد يوم وساعة بعد ساعة نتيجة الغطرسة والهمجية التي توصف بها إدارة مصلحة السجون الصهيونية العنصرية..

وأشارت الكتلة، إلى أنه قبل أكثر من شهر من الآن أعلن \العديد من الأسرى دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام ليتجاوز بعضهم الشهر من الإضراب مما شكّل خطورة بالغة على حياتهم كالأسير البطل خضر عدنان، وكذلك الأسرى المضربين عن الطعام وبينهم القائد عبد الله البرغوثي وإخوانه الأسرى الآخرين.

وأعلنت الكتلة، عن تضامنا الكامل مع الأسرى في سجون الاحتلال خاصة المضربين عن الطعام منهم، وندعو العالم ومؤسساته الرسمية وغير الرسمية للخروج عن صمتهم وإنهاء هذه المهزلة ولجم الاحتلال الصهيوني العنصري ووقف قمعه المتواصل للأسرى والمعتقلين داخل السجون.

وحملت الكتلة، إدارة السجون الصهيونية كل المسئولية عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، وهذه المأساة لو استمرت فسيكون لها ما بعدها ونخشى أن نصل إلى مرحلة الكارثة.

 

انشر عبر