شريط الأخبار

إدارة سجن عوفر تستجيب لمطالب ثلاثة أسرى مضربين

08:41 - 08 حزيران / يونيو 2015

معتقل
معتقل

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية استجابت لمطالب ثلاثة أسرى معزولين من حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر الصهيوني.

وأفادت المؤسسة أن الأسرى خليل محمد خليل عواودة؛ ومجد حسين عزمي أبو دية؛ وعدال حسين داود موسى؛ أعلنوا إضرابهم المفتوح عن الطعام أمس الأول؛ بعد قرار إدارة عوفر عزلهم في الزنازين.

وأضافت مهجة القدس أن الإدارة قررت إنهاء عزلهم؛ وإلغاء جميع العقوبات الصادرة بحقهم؛ مقابل إنهائهم لاضرابهم المفتوح عن الطعام والذي أعلنوه منذ عزلهم.

وكانت إدارة مصلحة السجون الصهيونية قد عزلت خليل عواودة بعد مشادة مع ضباط وجنود السجن؛ أثناء نقله في البوسطة؛ في حين عزلت الأسيرين عدال موسى ومجد أبو دية؛ بعد رفضهما الوقوف أثناء العدد احتجاجاً على قرار الإدارة عزل الأسير خليل عواودة.

جدير بالذكر أن الأسير خليل عواودة؛ وهو متزوج وأب لطفل واحد؛ من بلدة إذنا قضاء الخليل؛ وأمضى ما يقارب عشر سنوات في اعتقالات سابقة؛ وأما الأسير المجاهد عدال حسين داود موسى (27 عاماً)؛ فهو أعزب من بلدة الخضر قضاء مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة؛ وهو من أسرى حركة الجهاد الإسلامي؛ بينما الأسير المجاهد مجد حسين عزمي أبو دية؛ فهو من مدينة القدس المحتلة.

انشر عبر