شريط الأخبار

"مهجة القدس": الأسير المريض إياس الرفاعي يعاني نزيفا حاداً

08:25 - 08 تموز / يونيو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

أكدت عائلة الأسير المريض الأسير المريض إياس عبد حمدان الرفاعي (32 عاماً)؛ أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية ما زالت تماطل بنقل ابنها المريض إلى مشفى سوروكا رغم تدهور حالته الصحية بشكل كبير؛ جاء ذلك في اتصال هاتفي مع مؤسسة "مهجة القدس" مساء اليوم الأحد.

وأفاد والد الأسير الرفاعي أن ابنه يعاني من نزيف حاد منذ أربعة أيام على التوالي؛ وأن طبيب عيادة سجن ايشل لم يحرك ساكنا؛ واكتفى بإعطائه المسكنات؛ علما أن أطباء مشفى سوروكا كان قد أخبروا الأسير بضرورة حضوره فورا للمشفى إن أصيب بنزيف؛ أو لاحظ خروج دماء مع الفضلات.

وفي الاتصال مع مهجة القدس ناشد والد الأسير الرفاعي مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل للضغط على الاحتلال من أجل إنقاذ حياة ابنه إياس وتمكين الأسرى المرضى من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية.

من جهتها حملت مؤسسة مهجة القدس إدارة مصلحة السجون الصهيونية المسئولية الكاملة عن حياة الأسير المريض إياس الرفاعي؛ معتبرة أن سياسة الاهمال الطبي المتعمد والقتل البطيء للأسرى في السجون هي السبب وراء التدهور الحاد على صحة الأسير الرفاعي.

جدير بالذكر أن الأسير المجاهد إياس الرفاعي من قرية كفر عين قضاء رام الله، ولد بتاريخ 09/09/1983، وهو أعزب، واعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 14/08/2006، وصدر بحقه حكما بالسجن 11 عاما، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

انشر عبر