شريط الأخبار

تونس: الأمن يشتت محتجي "وينو البترول" ويعتقل عددا منهم

03:50 - 07 حزيران / يونيو 2015

جانب من مظاهرات وينو بترول
جانب من مظاهرات وينو بترول

فلسطين اليوم - وكالات

 

قالت مصادر تونسية إن "قوات الامن فرقت بالقوة عشية اليوم السبت (6|6) مجموعات من المحتجين في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس من الذين حرصوا على تنظيم الوقفة الاحتجاجية "وينو البترول" والتي كانت الوزارة أعلنت عن منعها".

وذكرت صحيفة "الشروق" التونسية على موقعها على الانترنت، أنه تم ايقاف بعض العناصر الذين أصروا على تنظيم الوقفة والذين رفع بعضهم شعارات تنادي بفتح ملفات الفساد في قطاع الطاقة.

وأشارت إلى حصول عمليات كر وفر في الشوارع المتفرعة عن شارع بورقيبة، بين المحتجين وقوات الامن من مختلف التشكيلات دون أن تحصل مواجهات أو أحداث عنف ظاهرة.

وذكرت أن هذا الحراك استمر نحو ساعة ونصف قبل أن أن تتمكن قوات الأمن من تفريق المشاركين في هذه المظاهرة.

يذكر أن عددا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد دعوا إلى حملة لمعرفة حقيقة الثروات التونسية وكيفية صرفها قبل أن يدشنوا السبت الماضي مظاهرات شعبية ضخمة في عدد من المدن التونسية كانت أضخمها مسيرة العاصمة تونس في شارع الحبيب بورقيبة.

ويخشى مراقبون أن تكون حملة "وينو البترول" التي اتسعت رقعتها جولة جديدة من الثورة التونسية التي لم تتمكن بعد من الرسو على قاعدة صلبة بالرغم من كل جهود التوافق التي أقدمت عليها القوة السياسية الرئيسية، وظل الوضع الاقتصادي وهشاشة الوضع الأمني من أهم تحديات الاستقرار في تونس.

انشر عبر