شريط الأخبار

كيف يجري تصحيح امتحانات الثانوية العامة..؟

08:40 - 07 تشرين أول / يونيو 2015

تصحيح الامتحانات
تصحيح الامتحانات

فلسطين اليوم - غزة

أكد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة تتم بدقة ومنهجية عالية وذلك بمشاركة أساتذة مختصين من معلمي المرحلة الثانوية.

جاء ذلك خلال تفقده مركز كونترول وتصحيح الثانوية العامة في مدينة خانيونس بحضور عبد القادر أبو علي مدير تعليم خانيونس وعدد من المسؤولين .

واستمع د. ثابت لشرح مفصل عن سير العمل في مركز التصحيح حيث تم البدء في تصحيح مبحث التربية الإسلامية للفرع العلمي والعلوم الإنسانية، والورقة الأولى في مبحث اللغة العربية لجميع الفروع، والورقة الأولى في مبحث اللغة الانجليزية لجميع الفروع، وتم الانتهاء من تصحيح مبحث الفقه الإسلامي للفرع الشرعي.

وأشاد د. ثابت بجهود المصححين الذين يلتزمون بالمنهجية والدقة العالية أثناء التصحيح ونقل العلامات، كما أشاد بالطواقم الإدارية والفنية العاملة مؤكداً أن الوزارة عملت على تهيئة مكان التصحيح وتوفير كل ما يلزم لراحة العاملين ، مبيناً أن الوزارة تُقدّر جهود جميع العاملين خاصة وأنهم يعملون في ظروف صعبة وعدم تلقي الرواتب.

وخلال زيارته لخانيونس تفقد د. ثابت والوفد المرافق قاعات لجنة حيفا بنات للعلوم الإنسانية، ولجنة كمال ناصر بنين للفرع العلمي، والتقى برؤساء القاعات والطلبة واطمأن على سير الامتحانات في يومها الخامس حيث يتقدم الطلبة للامتحان في مبحث اللغة الإنجليزية- الورقة الثانية للفرعين العلمي والعلوم الإنسانية ويتقدم طلبة الفرع الشرعي للامتحان في مبحث الحديث النبوي الشريف وعلومه.

ودعا د.ثابت الطلبة إلى التركيز والجد والاجتهاد مؤكداً أن الامتحانات من المنهاج ومتمنياً لهم النجاح والتفوق.

انشر عبر