شريط الأخبار

حمدان: تلقينا إشارات إيجابية لتحسين العلاقة مع مصر

09:49 - 06 تشرين ثاني / يونيو 2015

القيادي اسامة حمدان
القيادي اسامة حمدان

فلسطين اليوم - وكالات


كشف مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس، أسامة حمدان، عن تلقي حركته معلومات من مسؤول مصري في قطر تبلغ برغبة مصر في تحسين العلاقة بحماس، التي رحبت وأكدت سعيها لعلاقة طيبة معها.

وقال حمدان في مقابلة عبر فضائية الأقصى مساء اليوم السبت، إن حركته "تلقت إشارات إيجابية من القاهرة لتحسين علاقاتهما الثنائية.

وأشاد حمدان بقرار المحكمة المصرية بإلغاء اعتبار الحركة "منظمة إرهابية"، خطوة في الاتجاه الصحيح تجاه القضية الفلسطينية.

وعبر حمدان، عن أمله في أن يكون القرار بداية لعلاقة جديدة تجاه القضية الفلسطينية وحركة حماس، وانطلاقا لمرحلة تبحث وتحل فيها العديد من القضايا الفلسطينية.         

وأضاف إننا لا نتحدث عن مجرد علاقة بين حركة حماس ومصر، إنما هي علاقة استراتيجية تتعلق بالدور المصري تجاه القضية الفلسطينية، منبهاً لأهمية الدور العربي في الدفع بإنهاء الحصار عن قطاع غزة.

وشدد حمدان على سياسة حركة حماس الثابتة بعدم التدخل في شؤون الدول، خاصة مصر، مشيراً إلى أن الجميع أدرك أننا أصحاب قضية ولا نتدخل في شؤون الآخرين.

وفي الشأن الداخلي، أبدى حمدان أسفه حيال فشل الحكومة في القيام بواجباتها بعد مرور عام على تشكيلها، موضحاً أن الحكومة افتعلت المشاكل حتى لا تقوم بواجباتها.

وحمل القيادي بحماس، مسؤولية عدم تطبيق اتفاق المصالحة وفشل الحكومة للذين ظنوا أن المصالحة هي استسلام لخيار المفاوضات، داعيا لإعادة ترتيب الأوراق الفلسطينية وتدشين برنامج نضالي فلسطيني في إطار توافق وطني لإدارة الصراع مع الاحتلال.

 

انشر عبر