شريط الأخبار

بالفيديو .. طريق يوفنتوس إلى نهائي دوري الأبطال

03:42 - 06 تموز / يونيو 2015

موراتا يوفنتوس
موراتا يوفنتوس

فلسطين اليوم - وكالات

ساعات ويستضيف الملعب اﻷولمبي ببرلين - الذي تم افتتاحه عام 1936 ويسع لمائة ألف متفرج - نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في الموسم الستين للبطولة والثالث والعشرين بعد تسميتها من كأس أوروبا للأندية البطلة إلى دوري أبطال أوروبا .

واجه الفريقان بعضهما من قبل في هذه البطولة 3 مرات فاز برشلونة في اثنين منها موسمي 1985 /1986 و 1990/1991 وفاز يوفنتوس في واحدة منها موسم 2002/2003 . 

ونستعرض لكم مشوار الفريق الإيطالي "يوفنتوس" في البطولة حتى وصوله للمباراة النهائية...

وقع يوفنتوس هذا الموسم في المجموعة اﻷولى من البطولة بجانب من مالمو السويدي وأولمبياكوس اليوناني وأتليتكو مدريد اﻷسباني.

 فاز يوفنتوس في 3 مباريات ( مباراتان أمام مالمو وواحدة أمام أولمبياكوس ) وخسر مباراتين ( واحدة أمام أولمبياكوس واﻷخرى أمام أتليتكو مدريد ) وتعادل في مباراة واحدة أمام أتليتكو مدريد ليحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط خلف أتليتكو صاحب المركز الأول برصيد 13 نقطة.

تأهل يوفنتوس لدور ال16 وواجه بروسيا دورتموند وفاز عليه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف وفي العودة سحقه بثلاثية نظيفة ليتأهل لدور الثمانية.

في دور الثمانية، واجه موناكو الفرنسي الذي تغلب عليه في مباراة الذهاب بهدف وحيد وتعادل معه سلبياً في مباراة العودة ليتأهل للدور قبل النهائي ليواجه ريال مدريد الذي فاز عليه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف وتعادل معه إيجابياً في مباراة العودة بهدف لكل فريق ليتأهل يوفنتوس للنهائي وأوشك على التتويج بالثلاثية بعد فوزه بالدوري والكأس اﻹيطاليين هذا الموسم.


انشر عبر