شريط الأخبار

مدير أورانج يعتذر لإسرائيل

09:39 - 05 تموز / يونيو 2015

مدير اورانج
مدير اورانج

فلسطين اليوم - وكالات

عبّر رئيس شركة "أورانج" العالمية، ستيفان ريشار، عن اعتذاره خلال محادثة أجراها مع نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير داخليتها، سيلفان شالوم، عن أقواله التي اعتبر أنها فسّرت بصورة خاطئة ولم تفهم في سياقها الصحيح، بحسب بيان أصدره مكتب شالوم.

وفي محادثته مع شالوم، وبحسب البيان، قال ريشار إنه يحب إسرائيل، وأنه صديق لها مشدّداً على أن أقواله فُسّرت بصورة مغلوطة، وبأنه يعتذر باسمه واسم شركته عن الأقوال التي تم تفسيرها بصورة خاطئة مشدّداً على أن "أورانج"العالمية تستنكر مقاطعة إسرائيل.

وأبدى ريشار تراجع عن أقواله التي صرّح بها خلال مؤتمر صحافي في القاهرة أول أمس مشدّداً على أن أورانج تستنكر مقاطعة إسرائيل وتعتبرها صديقة لها. 

ويبدو أن ريشار، قد تراجع عن أقواله بعد أن عارضت الحكومة الفرنسية صباح اليوم، على لسان وزير خارجيتها لوران فابيوس، مقاطعة إسرائيل. 

وقال فابيوس في تصريحه إنه "إذا كان يعود لرئيس مجموعة أورانج أن يحدد الإستراتيجية التجارية لشركته، فان فرنسا تعارض بحزم مقاطعة إسرائيل".

وكانت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل حذّرت أمس من أن تصريحات ريشار جميعها تكون مضللة في حال عدم إلغاء العقد نهائياً. 

انشر عبر