شريط الأخبار

حماس تنظم مسيرة جماهيرية بجباليا ضد حكومة الوفاق ووكالة الاونروا

03:02 - 05 تموز / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة

نظمت حركة حماس ظهر اليم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم جباليا وذلك استنكارا لتجاهل حكومة التوافق لقطاع غزة ورفضا لسياسة التقليص التي اتبعتها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" في القطاع مؤخراً.

وانطلقت المسيرة من مساجد مخيم جباليا بعد صلاة الجمعة وصولا إلى منزل عائلة أبو عيطة الذي قصف في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

وقال محمد أبو عسكر القيادي في حركة حماس في كلمة أمام المحتشدين "لا زالت الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوء رغم مرور عام كامل على حكومة الوفاق"، مضيفا "إن الحكومة وجدت بتوافق وطني لتقف عند مصالح الشعب الفلسطيني ومخرجا لرفع الحصار عن القطاع".

وتابع القيادي في حماس :" هناك مؤامرة من الحكومة ومن يقف ورائها يريدون لغزة ان تنكسر ويريدون لحماس ان تأتي منصاعة إلى بيت الطاعة السلطوي".

وأشار إلى أن حكومة الحمد الله منعت التوظيف في غزة والوكالة اليوم أيضا توقف التوظيف وتقلص من خدماتها للمنكوبين والمتضررين واللاجئين.

ودعا أبو عسكر الرئيس محمود عباس والحكومة ووكالة الغوث ان يقفوا عند مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

كما دعا وكالة الغوث ان تكون طرفا محايدا وتدعم الشعب الفلسطيني في غزة، كما دعا الأمة ان تقف عند مسؤولياتها وتفي بالتزاماتها اتجاه الشعب الفلسطيني والمنكوبين وإعمار غزة.

انشر عبر