شريط الأخبار

حقائق وأرقام عن قمة مجموعة الدول الصناعية السبع المرتقبة

10:45 - 05 حزيران / يونيو 2015

فلسطين اليوم - وكالات

تمثل قمة مجموعة الدول الصناعية الغربية السبع الرائدة في العالم مهمة لوجستية ومالية ضخمة. وفيما يلي بعض الحقائق والارقام حول القمة التي ستعقد يومي الاحد والاثنين القادمين في فندق "إلماو بالاس هوتيل" في با فاريا:

* المشاركون:

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هي مستضيفة القمة السنوية لهذا العام. ومن المقرر أن يحضر القمة رئيسا الولايات المتحدة باراك أوباما وفرنسا فرانسوا أولاند ورؤساء وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون وكندا ستيفن هاربر واليابان شينزو آبي وايطاليا ماتيو رينزي. كما يشارك في القمة أيضا رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك.

* التواصل مع المشاركين ومساعدتهم:

في اليوم الثاني سيعقد ما يسمى بمؤتمر التواصل مع المشاركين ومساعدتهم التابع لمجموعة الدول السبع بمشاركة ممثلين من دول أفريقية، فضلا عن عدد من المنظمات الدولية. وحتى الآن، فإن قادة دول وحكومات إثيوبيا والعراق وليبيريا ونيجيريا والسنغال وتونس قد أعلنوا مشاركتهم. ومن بين المنظمات الدولية المشاركة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة - ممثلة بأمينها العام بان كي مون - ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

* قمة ذات تكلفة عالية:

ستبلغ تكلفة تنظيم القمة التي تستمر تقريبا لــ 24 ساعة ما يقدر بــ 130 مليون يورو (142 مليون دولار) أو 90 ألف يورو في الدقيقة الواحدة. الجزء الرئيسي من تكلفة تنظيم القمة ستتحملها ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا، اما معظم التكلفة فتأتي من خلال توفير وجبات وسكن فندقي لأكثر من 17 ألف شرطي ألماني مسؤولين عن حماية القمة.

ونظرا لأن الفندق الذي ستعقد فيه القمة يمكن الوصول إليه سيرا على الأقدام من الحدود النمساوية القريبة، فإن النمسا أيضا ستحشد 2100 شرطي للمشاركة في حماية القمة. وسيكون هناك أيضا 1500 موظف إضافي تابعين لإحدى المنظمات التي تقدم مساعدات على اهبة الاستعداد للمشاركة.

* الصحافة والإعلام:

يقدر مكتب الصحافة الاتحادي الألماني أن ما بين 3إلى 4 ألاف صحفي معتمد سيغطون القمة من مركز الصحافة في بلدة جارميش-بارتنكيرشن القريبة.

* المحتجون:

من المتوقع أن يشارك ما بين 5 إلى 10 ألاف متظاهر في أكبر احتجاجات مزمعة مناهضة للــ "جي 7" يوم السبت في جارميش-بارتنكيرشن. وسيكون من بينهم عدد ممن يسمون بالمحتجين المعرضين للعنف "المستقلين". ويوم الخميس، من المتوقع أن تنظم مظاهرة ضخمة في ميونيخ ستعقب مباشرة مرور موكب "كوربوس كريستي" (أو عيد القربان المقدس) الذي سيترأسه رئيس أساقفة ميونخ الكاردينال راينهارد ماركس.

انشر عبر