شريط الأخبار

واشنطن تتعرض لعملية اختراق تطال بيانات أربعة ملايين موظف أمريكي

09:10 - 05 تشرين أول / يونيو 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أكدت واشنطن الخميس إلى تعرض بيانات 4 ملايين موظف فيدرالي أمريكي لاختراق عن طريق شبكة معلومات “مكتب إدارة الموظفين” الحكوميين في الولايات المتحدة.

وقال بيان للمؤسسة الفيدرالية المسؤولة عن بيانات الموظفين الحكوميين في أمركيا “إن مكتب إدارة الموظفين في البلاد تعرض “في أبريل/ نيسان 2015، لاختراق عبر الإنترنت، أثَّر على أنظمة تكنولوجيا المعلومات والبيانات، وهذا الخرق يرجع إلى ما قبل تبني اجراءات سيطرة أمنية شديدة”.

وأضاف أن “مكتب إدارة الموظفين وبالشراكة مع فريق الاستعداد لطوارئ الحاسوب التابع لوزارة الأمن الداخلي الأمريكي ومكتب التحقيقات الاتحادية (اف بي آي) يسعى لمعرفة مدى التأثير الكامل على بيانات الموظفين”. مشدداً على أن المكتب سيرسل “إشعاراً إلى 4 ملايين فرد تقريباً ممن يحتمل أن تكون معلوماتهم الشخصية قد تعرضت للاختراق”.

من جهتها قالت مديرة المؤسسة كاثرين آركيوليتا في بيان أصدرته مساء الخميس بتوقيت واشنطن “إنَّ حماية بيانات موظفينا الفيدراليين من الهجمات الإلكترونية الخبيثة (الفايروسات والمالوير) هو على رأس أولوياتنا”.

ويلعب مكتب إدارة الموظفين في الحكومة الأمريكية دور مكتب الموارد البشرية، حيث يختص بخزن معلومات الموظفين الفيدراليين وتدقيق خلفياتهم والتحقق من مطابقتهم للمواصفات المطلوبة للعمل، مثل سوابقهم الجنائية ومدى مصداقيتهم، إضافة إلى نشر الوظائف الفيدرالية الشاغرة.

وبالرغم من أنَّ التحقيقات ما زالت جارية، إلا أن تقارير اعلامية نشرتها صحيفة الواشنطن بوست قد نسبت لمسؤولين في الحكومة الأمريكية احتمال تورط قراصنة من الصين بهذه العملية.

ولم تستطع الأناضول حتى لحظة نشر الخبر التحقق من صحة هذه المعلومة من قبل مسؤول أمريكي.

انشر عبر