شريط الأخبار

الاحتلال ينتهي تدريبات تحاكي تعرضه لصواريخ من غزة ولبنان وسورية

08:35 - 05 حزيران / يونيو 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أنهى جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء أمس الخميس، مناورات عسكرية واسعة، بدأت يوم الأحد الماضي، في كيفية التصدي لهجمات صاروخية على أهداف "إسرائيلية" من جبهات ثلاث (سوريا، لبنان، قطاع غزة)، بحسب ما ذكرته إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وقالت الإذاعة "إنَّ الجيش "الإسرائيلي" وقيادة الجبهة الداخلية، أنهت مساء الخميس تدريبات عسكرية، شاركت فيها 250 سلطة محلية، إلى جانب وحدات المشاة في الجيش، وسلاح الجو، والبحرية، ووحدات الطوارئ والإسعاف".

وطالبت إذاعة الجيش الإسرائيلي، المجتمع الإسرائيلي، التجاوب مع صفارات الإنذار، والتوجه إلى الملاجئ حال سماعها، وذلك في إطار اختبار جاهزية المجتمع الإسرائيلي والأمن في التعاطي مع أي هجوم صاروخي.

وذكرت صحيفة "معاريف" أنَّ المجتمع الإسرائيلي لم يبدِ تجاوباً مع توجيهات الجيش الإسرائيلي، وقيادة الجبهة الداخلية (المسؤولة عن حماية الإسرائيليين أثناء الحرب) في التوجه إلى الملاجئ، عند سماع صفَّارات الإنذار.

وكانت الفصائل الفلسطينية المسلحة وعلى رأسها حركة حماس، أطلقت آلاف الصواريخ في الصيف الماضي من قطاع غزة، على مناطق مختلفة من إسرائيل، في حرب استمرت 51 يوما.

وأشارت القناة العاشرة، أنَّ التمرين يتم سنوايا، نتيجة ظهور مواطن ضعف في قدرات قوات الاحتياط والتنسيق بين الأجهزة الإسرائيلية في الحرب الثانية على لبنان عام 2006.

انشر عبر