شريط الأخبار

الاحتلال اعتقل 60 صياداً فلسطينياً منذ إعلان "التهدئة"

07:20 - 04 كانون أول / يونيو 2015

قارب
قارب

فلسطين اليوم - غزة


قال الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي قام باعتقال 60 صيادا فلسطينيا ومصادرة 30 قاربا منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار في 26 آب/ أغسطس الماضي بين المقاومة والاحتلال.

وطالب رئيس الاتحاد العام سامي العمصي في بيان صحفي، بوقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المزارعين والصيادين في قطاع غزة، داعيا مؤسسات حقوق الإنسان إلى فضح ممارساته بحقهم.

كما طالب العمصي الاحتلال بالإفراج عن الصيادين المعتقلين أول أمس وهم : "هيثم طارق بكر، ومحمد طارق بكر، حسن محمود أبو سمعان، حسن عبد الرحمن أبو سمعان، محمد علي مراد، والصياد رامي النجار" المعتقل منذ ثلاثة أيام.

وصادر الاحتلال خلال الأربعة أعوام الماضية، وفق نقيب العمال، 77 قاربا أعاد منهم 14 قبل شهر، لافتا أنه دمر 5 قوارب كبيرة، فضلا عن استشهاد الصياد توفيق سعيد أبو ريالة أثناء ممارسته مهنة الصيد في مارس/ آذار الماضي.

وحول ما صادره الاحتلال من القوارب بعد العدوان الأخير، ذكر العمصي أن الاحتلال صادر ودمر 33 قاربا واعتقل نحو 60 صيادا، 3 منهم ما زالوا معتقلين بتهمة الحيازة على مادة "الفيبر جلاس" بعد أن كانت مسموحة وأصبحت تهمة، إضافة إلى الذين اعتقلهم مؤخرا.

وفي جانب آخر استنكر الاتحاد العام، إطلاق الاحتلال النار على المزارعين شرق خان يونس مما أدى إلى إصابة المزارع فريد محمد النجار (23 عاما)، وقال: "إن الاحتلال الإسرائيلي يحارب المزارعين الفلسطينيين بقطاع غزة في قوت يومهم باستهدافهم وإطلاق النار عليهم ومنعهم من جني محاصيلهم"

انشر عبر