شريط الأخبار

الوزير ادعيس: جهود مكثفة لإنجاح موسم الحج لهذا العام خاصة بغزة

06:01 - 04 حزيران / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة-خاص

أوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق الوطني الشيخ يوسف ادعيس، أن الوزارة تبذل تُجري اتصالات مكثفة وموسعة مع الجهات الرسمية كافة سواء في جمهورية مصر العربية أو المملكة العربية السعودية من خلال القنصليات والسفارات لإنجاح موسم الحج لعام 2015 في فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص.

وقال ادعيس في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" مساء الخميس: "إن الاتصالات كافة ستتركز مع الجانب المصري حول موضوع معبر رفح البري لفتحه أمام حجاج قطاع غزة خاصة بعد فشل أداء مناسك العمرة لهذا العام"

وأضاف ادعيس: "إن موسم الحج هذا العام سيبدأ في شهر ذي القعدة منتصف شهر (9)، وبين الوزير إلى أن عدد المستفيدين من الموسم تحدده المملكة العربية السعودية بـ 2200 فلسطيني من قطاع غزة.

يشار إلى أن معبر رفح هو البوابة الوحيدة والرئيسية أمام المواطنين في قطاع غزة للسفر إلى الخارج ولأداء مناسك العمرة والذي فشل فشلاً كبيراً لإغلاق المعبر.

وكان وزير الأوقاف ادعيس اجتمع اليوم الخميس، مع سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي وبحثوا ترتيبات موسم الحج القادم للمحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

وأكد الوزير إلى أن الاجتماع مع السفير بالقاهرة كان إيجابيي، مشيراً إلى أنه تم مناقشة موسم الحج على أن يتم تكليف السفير الشوبكي بالتواصل مع الجانب المصري لفتح معبر رفح البري أمام حجاج قطاع غزة.

انشر عبر