شريط الأخبار

تواصل الدعم والإسناد للشيخ عدنان في معركته المفتوحة مع الاحتلال

01:06 - 04 تموز / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة

مع دخول الشيخ خضر عدنان اليوم الأول من شهره الثاني، تضامنت مهجة القدس المعنية بالأسرى والمنتديات الطبية والصحية في اتحاد الإسلامي، تضامناً مع الأسير عدنان الذي تفاقم وضعه الصحي، ومع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يتعرضون للانتهاكات من إدارة السجون "الإسرائيلية"، أمام مقر الهيئة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

وأوضح القائمون على الفعالية أن ، هذه الوقفة جاءت أمام مؤسسة دولية لم تقدم شيئاً للأسرى المرضى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" لنصرخ أمامها كي تقوم بدورها المنوط بها تجاه الأسرى.

وأوضح الدكتور معاذ عابد المتحدث باسم المنتديات الصحية والطبية التابع للاتحاد الإسلامي في كلمة له خلال الوقفة، أن الأسير الشيخ خضر عدنان يعيش حالة صحية سيئة قد تؤدي إلى تفاقم وضعه الصحي أكثر وربما إلى استشهاده. مؤكداً على دعم جميع المنتديات التابعة للاتحاد للأسير الشيخ خضر عدنان في معركته ضد الاحتلال بأمعائه الخاوية ، وللأسرى في سجون الاحتلال.

وندد بسياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى الذي نتج عنه استشهاد عدد من الأسرى، كونه جرائم بحق الأسرى.

وأشار إلى أن 1500 أسير يعانون من الأمراض المختلفة في سجون الاحتلال بينهم 80 أسيراً بحالة مزمنة وخطيرة. وحمل المتحدث سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجونه، مطالباً بالافراج الفوري عن الشيخ خضر عدنان وجميع الأسرى المرضى. كما ندد بسياسة الصمت من قبل المؤسسات الدولية، وطالبها بالقيام بدورها المنوط بها بالضغط على الاحتلال وخاصة منظمة الصحة العالمية لتوفير الرعاية الطبية لجميع الأسرى.

بدوره، وجه الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ، التحية للشيخ خضر عدنان الذي يخوض معركة نيابة عن الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني بأمعائه الخاوية. مؤكداً على أن الشيخ عدنان مصمم على الانتصار، اما بالخروج حراً طليقاً أو الخروج شهيداً من السجن. داعياً الى زيادة وقفات الاسناد والدعم للشيخ عدنان.

وقال حبيب:" إن الشيخ عدنان هو رمز من رموز الحركة الأسيرة ورموز شعبنا ورمزاً للنضار والتحرر على مستوى العالم.

انشر عبر