شريط الأخبار

لجنة الدفاع عن المعتقل خضر عدنان تلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي بغزة

12:25 - 04 حزيران / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة

لجنة الدفاع عن المعتقل خضر عدنان تلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي بغزة

التقى وفد يمثل لجنة الدفاع عن المعتقل خضر عدنان, امس الأربعاء, مدير مكتب الاتحاد الأوروبي في قطاع غزة السيد/ أيمن فتيحة، وذلك في مكتبه في فندق المشتل (الموفمبيك سابقا) غرب مدينة غزة.

وقدم الوفد شرحا لأوضاع الأسرى بشكل عام، والانتهاكات المتعددة المرتكبة بحقهم والتي تتنافى وبشكل فاضح مع كافة المواثيق والأعراف الدولية. وسلط الوفد الضوء وبشكل خاص على قضية "الاعتقال الإداري" والمعتقل الفلسطيني "خضر عدنان" المضرب عن الطعام منذ تاريخ 5/5/2015 ، أي منذ حوالي شهر. وذلك احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري والتجديد له للمرة الثالثة دون تهمة أو محاكمة.

وسلم الوفد للسيد "ايمن فتيحة" مذكرة موجهة الى السيد/ جون غيت روتر، ممثل الاتحاد الأوروبي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وتتضمن شرحا وافيا لقضية الاعتقال الإداري والمعتقل خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ حوالي شهر، والمطالبة بضرورة التدخل لانقاذ حياته ووضع حد لسياسة الاعتقال الإداري المتصاعدة بحق الفلسطينيين دون مسوغ قانوني.

وأبدى السيد "فتيحة" تفهما للموضوع واستعدادا للمساهمة في معالجة الأمر وايصال الرسالة لمثل الاتحاد الأوروبي.

وفي ختام الاجتماع قدم الوفد شكره العميق للسيد/ ايمن فتيحه، على حسن الاستقبال والضيافة وتفاعله مع الموضوع والقضية التي اعتبرها قضية كل الأحرار والحقوقيين في العالم.

ويأتي هذا اللقاء في سياق مجموعة من اللقاءات التي أقرتها لجنة الدفاع عن المعتقل خضر عدنان، مع ممثلي القنصليات والمؤسسات الدولية في قطاع غزة لاطلاعهم على أوضاع المعتقل خضر عدنان وتسليط الضوء على "الاعتقال الإداري" الذي بات جزء من سياسة اسرائيلية ثابتة في تعاملها مع الفلسطينيين.

انشر عبر