شريط الأخبار

شؤون الأسرى: 22 أسيرة في سجن الشارون يعشن أوضاعا صعبة

10:03 - 04 حزيران / يونيو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب ان 22 أسيرة فلسطينية في سجن الشارون يعشن ظروفا صعبة مع استمرار عزل الأسيرة المحامية شيرين العيساوي منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقالت ممثلة الأسيرات لينا جربوني ان المحامية الأسيرة شيرين العيساوي لازالت في العزل الانفرادي في سجن الرملة في قسم الجنائيات بعد ان تم تمديد العقوبة لها.

وقالت جلبوني ان عقوبات العزل انتهت بحق الاسيرات هنية ناصر وياسمين شعبان واحسان دبابسة ونهيل ابو عيشة بعد ان فرضت عقوبات بالمنع من الزيارة لمدة شهر على كل من احسان ونهيل.

وأفادت الاسيرة ياسمين تيسير شعبان من جنين، والمعتقلة منذ 3/11/2014 وتعاني من مرض الربو، انها مرت في ظروف قاسية خلال استجوابها في معتقل الجلمة، حيث زجت في زنازين سيئة للغاية وبدون شبابيك او تهوية طبيعية، وأن جدران الزنزانة بلون رمادي وخشنة الملمس من الصعب الاتكاء عليها، وان الفراش وسخ ورائحته سيئة ومليئة بالرطوبة وانه لا يوجد في الزنزانة مياه ساخنة.

واشتكت الاسيرة سمارة سليمان زين الدين من مجدل بني فاضل، والمحكومة 13 شهرا من رحلة الذهاب الى المحكمة حيث وصفتها بأنها رحلة عذاب شديد.

واوضحت سمارة انها نقلت الى محكمة سالم، وخلال ذلك تم زجها في معتقل الجلمة وفي غرفة مليئة بالكاميرات مما منعها حتى من الاستحمام، وأن الرحلة الى محكمة سالم تستغرق 6 ساعات في البوسطة مع ان المحكمة لا تبعد عن الشارون سوى ساعة واحدة.

ويذكر أن الاسيرة سمارة اعتقلت يوم عيد ميلاد ابنتها، وهي معاقبة من الزيارة لغاية 16/8/2015.

والاسيرة سمارة هي زوجة الاسير نادر طلب وشقيقة الاسرى نزيه واحمد عبد الرحمن، حيث يتواجد نزيه واحمد في سجن مجدو، وعبد الرحمن يتواجد في عزل سجن نفحة.

انشر عبر