شريط الأخبار

التعاونية تفتتح مخبزاً لتشغيل النساء في غزة

05:23 - 03 حزيران / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة

افتتحت الجمعية التعاونية للتسليف مساء الثلاثاء، مشروع "مخبز طابون العائلات" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بدعم من مؤسسة قطر الخيرية.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف ابتسام سالم في كلمتها:" إن الجمعية التعاونية  تعكف على إنشاء مشاريع مختلفة، وهذا المشروع هو واحد من 28 مشروع تقوم عليه الجمعية في هذا العام".

وأضافت سالم أن هذا المشروع يهدف لتشغيل الأيدي العاملة من فئة النساء، مثمنةً دور مؤسسة قطر الخيرية في دعمها للمشروع وغيره من المشاريع الخيرية الأخرى.

ويعمل المشروع على إنتاج العديد من الخبز والمعجنات والحلوى بجميع أشكالها، على أن تعود إيراداته للأيدي العاملة فيه من النساء.

وفي كلمة مؤسسة قطر الخيرية قال مديرها بقطاع غزة محمد أبو حلوب: "إن هدف المشروع إعالة الأسر الفقيرة في قطاع غزة"، مشيرًا إلى أن مؤسسته هي حلقة وصل ما بين المؤسسات القطرية في قطر وبين الشعب الفلسطيني في أي مشروع خيري.

وأكد أبو حلوب أن العديد من المشاريع التي سيعلن عنها مستقبلًا ستضم مجالات عدة منها الصناعة والزراعة والصحة بميزانية تبلغ 60  مليون دولار لدعم القطاعات المختلفة في قطاع غزة المحاصر.

وتقوم دولة قطر بتمويل مشاريع عدة في قطاع غزة كان أهمها تعبيد شارع صلاح الدين والبحر على طول امتداده ، وبناء مدينة حمد الاسكانية، والبدء في مشروع بناء ألف وحدة سكنية بالقرب من مدينة الزهراء خاصة بالأسرى المحررين.

       
انشر عبر