شريط الأخبار

علماء يصلون لطرق جديدة لعلاج السرطان

02:34 - 03 تموز / يونيو 2015

علاج السرطان
علاج السرطان

فلسطين اليوم - وكالات

اكتشف العلماء طريقة جديدة فعالة حسب اعتقادهم، في علاج الأمراض السرطانية، ويعتبرونها اختراقًا حقيقيًا، مقارنة بالعلاج الكيميائي.

ويقول الأطباء البريطانيون إن علاج الأمراض السرطانية بطريقة "العلاج المناعي" هي اختراق حقيقي في مكافحة هذا المرض الخبيث الذي يتصدر نسبة الوفيات في العالم، متقدمًا على أمراض القلب والأوعية الدموية.

وألغاز الأمراض السرطانية كثيرة، وكذلك كثيرة الطرق المستخدمة في مكافحتها، ولكن لا توجد حتى الأن طريقة جذرية في مكافحتها، رغم استمرار الجهود في البحث عنها بصورة مستمرة. حاليا تستخدم في علاج الأمراض السرطانية عدة طرق مجتمعة: الجراحة، الاشعاع، العلاج الكيميائي.

طريقة "العلاج المناعي –"Immunotherapia" للسرطان، طريقة جديدة، ويؤكد فعاليتها علماء من مختلف الدول، من بينهم خبراء الأمراض السرطانية في روسيا.

وقال رئيس قسم العلاج الكيميائي في مستشفى 62 بموسكو دانييل ستروياكوفسكي، الذي يشارك في مؤتمر السرطان السريري في الولايات المتحدة المنعقد حاليًا في شيكاغو إن هذه الطريقة في علاج الأمراض السرطانية هي موضع اهتمام المؤتمر، حيث قدم بشأنها تقرير خاص يؤكد أنها ستكون الطريقة الفعالة في علاج الأمراض السرطانية مستقبلًا.

وأضاف "ولكن كلفتها الباهظة لا تسمح باستخدامها دائمًا، حيث تكلف خلال 12 أسبوعًا 160 ألف دولار، لذلك يبحث الخبراء حاليًا عن طرق تخفيض كلفتها لتصبح في متناول الجميع".

       

       
انشر عبر