شريط الأخبار

الحملة الأوروبية تدعو لتدشين حراك عربي بالتوازي مع تسيير أسطول الحرية 3

01:32 - 03 تموز / يونيو 2015

الحملة الاوروبية
الحملة الاوروبية

فلسطين اليوم - غزة

شاركت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة في أعمال المؤتمر العربي القومي السادس والعشرين في العاصمة اللبنانية بيروت أمس الثلاثاء، حيث ألقى نائب رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، د. زياد العالول، كلمةً افتتاحية في المؤتمر دعا فيها المؤتمرين بضرورة دعم أسطول الحرية الثالث لغزة، مطالباً بضرورة تدشين حراك عربي بالتوازي مع تسيير أسطول الحرية الثالث لغزة.

وتحدث العالول خلال المؤتمر عن واقع حصار قطاع غزة ، مبيناً أن حصار القطاع تسبب بأزمات إنسانية متتالية نتيجةً لنقص المواد الأساسية التي يحتاجها السكان المدنيين، إلى جانب نقص الأدوية والمعدات الطبية وقلة الوقود.

وأكد العالول أن المؤتمر تبنى موقف داعم لأسطول الحرية الثالث المتجه إلى قطاع غزة هذا الصيف،  موضحاً أن جهود الحملة الأوروبية لاقت ردوداً إيجابياً ومساندة قوية فيما ذهبت إليه خلال الفترة الماضية.

والتقى العالول على هامش المؤتمر بعدد من الشخصيات العربية رفيعة المستوى متحدثاً إليهم عن جهود الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة، وآخر الاستعدادات والترتيبات المتعلقة بتسيير أسطول الحرية الثالث لغزة.

وكانت أعمال الدورة الـ26 للمؤتمر القومي العربي في العاصمة اللبنانية بيروت والتي انعقدت تحت شعار(تفكك الدولة الوطنية وأثرها على الوحدة العربية) بدأت صباح أمس الثلاثاء بحضور نحو250 شخصية من المفكرين والسياسيين من جميع أنحاء الوطن العربي، ناقشوا خلالها قضايا عدة خاصة بالأمة العربية، وأوراق عمل عن عناصر المشروع القومي العربي الستة.

انشر عبر