شريط الأخبار

الجبهة الديمقراطية: بعد عام من توليها.. حكومة التوافق تفشل في مهامها في غزة

01:23 - 02 تموز / يونيو 2015

الجبهة الديمقراطية
الجبهة الديمقراطية

فلسطين اليوم - غزة

صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن حكومة التوافق لم تضطلع بمهامها في غزة بسبب العقبات التي تضعها حماس أمامها. وأن تكرار الحل الثنائي بين الحكومة وحماس في حل مشكلة موظفيها مثَّل العقدة المباشرة أمام تفعيل حكومة التوافق واستلامها للمعابر والشروع بعملية الاعمار والاتفاق على توحيد الأجهزة الأمنية وغير ذلك.

وأضاف: " يثير الأسى أن تفشل الحكومة في أدائها لمهامها في ظل ما تواجهه الحالة الفلسطينية من تحديات كبرى تضعها حكومة نتنياهو، بتطرفها ورفضها للدولة الفلسطينية وللحد الأدنى من الحقوق الوطنية، وتقديم إغراءات وهمية بهدف ضرب المشروع الوطني الفلسطيني".

وأوضح المصدر أن استمرار الانقسام يعمق الحصار ويواصل جمود عملية الاعمار ويزيد محنة ومأساة المواطنين، سواء من حيث لجوء حماس في غزة إلى استمرار فرض ضرائب ومتزايدة ومنها ضريبة التكافل، إضافة لتقصيرات الحكومة الفلسطينية بعدم تطبيق قرارات المجلس المركزي في 4-5/3/2015 لإنصاف ضحايا الانقسام.

وطالب المصدر بتمكين الحكومة من الاضطلاع بدورها وتسليمها المعابر من أجل فتحها باعتبار المصالحة طريق كسر الحصار والإعمار، والعمل على تشكيل لجنة وطنية من الوزارات وفصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني لإسناد حكومة التوافق.

انشر عبر