شريط الأخبار

طالب من غزة يقدم امتحان الثانوية العامة في العناية المركزة

12:38 - 02 كانون أول / يونيو 2015

طالب
طالب

فلسطين اليوم - غزة


أكد وفد  من وزارة التربية و التعليم العالي، أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف مستوياتهم و أعمارهم.

 جاء ذلك، خلال زيارة وفد من وزارة التربية و التعليم العالي،  الطالب ناصر البحيصي، الذي  يقدم امتحانات الثانوية العامة لليوم الثالث على التوالي" اللغة العربية الورقة الثانية"، وذلك في غرفة العناية المركزة بمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وضم وفد التعليم العالي كلاً من، د. مزهر مستشار وزارة التربية و التعليم للشئون القانونية، ود.علي خليفة مدير عام الكتب و المطبوعات، يرافقهم مدير التربية و التعليم على أبو حسب الله و النائبين الفني و الإداري و بحضور رئيس لجنة مستشفى الأقصى رمزي مقداس ومدير عام مستشفى الأقصى د.كمال خطاب.

واطمأن وفد التعليم على صحة البحيصي مشجعين صموده و إرادته القوية و الصلبة و عزيمته التي لا تلين في متابعته لتقديم امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي رغم مرضه.

و في نهاية الجولة ثمَّن الوفد جهود وزارة الصحة الفلسطينية و جهود مدير مستشفى الأقصى د. كمال خطاب على رعايتهم الكاملة للطالب البحيصى.

يذكر أن الطالب ناصر البحيصي يرقد منذ 9 سنوات على سرير داخل غرفة العناية المركزة, لا يفارقها ولو للحظة واحدة،  جراء حادث مؤسف تعرض له الطالب حين كان يبلغ الثامنة من عمره، نتج عنها شلل رباعي أفقده القدرة على تحريك كل جسده, وجعل نفسه حبيساً لا يستطيع إخراجه إلا من خلال جهاز التنفس الاصطناعي.

ولكن الطالب البحيصي بعزيمة الأصحاء وإرادة الأقوياء صمم على أن "العلم يعني الحياة" وتابع تقديم امتحانات الثانوية العامة.

 

 

انشر عبر