شريط الأخبار

مسؤول أمريكي يدعو "إسرائيل" للهجوم على إيران قبل 30 يونيو

12:00 - 02 تموز / يونيو 2015

جون بولتون مسؤول أمريكي
جون بولتون مسؤول أمريكي

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

دعا المندوب الأمريكي الأسبق في الأمم المتحدة جون بولتون "الاحتلال الإسرائيلي" لشن هجوم عسكري ضد إيران قبل 30 يونيو وإلا ستندم "إسرائيل".

ووفقاً لأقوال بولتون التي جاءت في مقابلة مع موقع المستوطنين7: "فإن بقيت "إسرائيل" تنتظر المزيد من الوقت سيكون لإيران قوة للرد نوويا على "إسرائيل".

وقال: "إن الدول الخمس العظمى توصلت لاتفاق مرحلي مع "إيران" للتوصل لاتفاق نهائي حتى 30 يونيو ولكن تلك المحادثات حكم عليها بالفشل".

وأضاف: "سيكون لإيران القدرة لتصنيع سلاح نووي خلال 20 شهراً وحينها ستكون "إسرائيل" مضطرة لاتخاذ قرار لمهاجمة منشات إيران الذرية وإذا لم تهاجم حالياً سيكون عليها القرار في المستقبل صعب.

وتابع وفقاً لقوله: "إن اتخذت "إسرائيل" قراراً بمهاجمة "إيران" سوف تحظي بدعم وتأييد سياسي أمريكي"، لأنه وفقاً لمزاعمه فإن الهجوم على "إيران" سيكون بمثابة حق شرعي للدفاع عن نفسها  وستقوم الولايات المتحدة بتزويد "إسرائيل" بالذخيرة والدعم العسكري.

وبتاريخ 17 إبريل قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي: "إن النظام الإيراني جعل العالم يعاني  فهو يسعي لإبادة اليهود كما فعل النازيين وتقوم حالياً بالتوسع بهدف السيطرة على المنطقة حتى تصل لنواياها وهي إبادة "إسرائيل" التي هي دولة الشعب اليهودي".

انشر عبر