شريط الأخبار

مركز العودة الفلسطيني عضو في الامم المتحدة والاحتلال يستنكر

08:32 - 02 حزيران / يونيو 2015

لجنة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة
لجنة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة

فلسطين اليوم - وكالات

استنكر الاحتلال الإسرائيلي بشدة الليلة الماضية قرار لجنة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة بالمصادقة على طلب مركز العودة الفلسطيني التابع لحركة حماس -حسب الإذاعة العبرية- بالانضمام إلى عضوية اللجنة.

ووصفت نائبة وزير خارجية الاحتلال تسيبي حوتوبلي هذا القرار بالفضيحة، واصفة (حماس) بأنها "من أبشع التنظيمات الإرهابية" وفقأ لمزاعمها.

وأضافت إن ضم منظمة محسوبة على حماس إلى إحدى مؤسسات الأمم المتحدة هو بمثابة مكافأة للإرهاب" على حد وصفه.

بدوره علّق مندوب الاحتلال الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة رون بروسور على القرار بقوله "إن المنظمة الدولية قامت اليوم بخطوة خطيرة بسماحها للحركة بالدخول عبر البوابة الرئيسية للأمم المتحدة".

وأضاف "انه حسب هذا السيناريو قد نرى في المستقبل منظمة حزب الله تجلس في مجلس الأمن الدولي وتنظيم الدولة الإسلامية يشارك في أعمال مجلس حقوق الإنسان الأممي واصفا هذا التطور بذروة مسرح المستحيل".

ويذكر ان 12 دولة من الأعضاء في لجنة المنظمات غير الحكومية أيدت انضمام مركز العودة الفلسطيني إلى عضوية هذه اللجنة بينما عارضت ذلك ثلاث دول هي "إسرائيل" والولايات المتحدة واوروغواي فيما امتنعت ثلاث دول أخرى عن التصويت.

ويشار إلى أن مركز العودة الفلسطيني هو مؤسسة فلسطينية تُعنى بتفعيل قضية فلسطينيي الشتات والمطالبة بحقهم في الرجوع إلى ديارهم، وهو كمركز يشكل مصدرا إعلاميا أكاديميا يسعى إلى أن يكون رديفا للمعلومات والنشاط السياسي للقضية الفلسطينية وخصوصا مسألة العودة ويتخذ المركز لندن مقرا له.

وكانت ""إسرائيل قد حظرت نشاطات مركز العودة في عام 2010 بدعوى ارتباطه بحركة حماس.

انشر عبر