شريط الأخبار

السيسي: القضية الفلسطينية تؤثر على تحقيق السلام في المنطقة

09:22 - 01 تشرين أول / يونيو 2015

الرئيس عباس و السيسي
الرئيس عباس و السيسي

فلسطين اليوم - وكالات

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أن تسوية القضية الفلسطينية، سيكون لها أثر كبير في تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

  جاء ذلك خلال استقبال السيسي لوزير خارجية نيوزيلندا "موراي مكالي"، حيث أضاف أن (تسوية القضية الفلسطينية) ستقضي على الأسباب والذرائع التي تستخدم لنشر التطرف والإرهاب وتبرير أعمال العنف. 

  ونوه السيسي إلى ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي، من أجل تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، على استئناف مفاوضات السلام، من خلال تقديم ضمانات تبدد مخاوف الطرفين، بما يضمن سلاماً عادلاً شاملاً ودائماً، بحسب تعبيره.  

كما حذر السيسي، من انتشار ظاهرة المقاتلين الأجانب، مشيرًا أن انتشارها قد يمتد إلى أوروبا، ولاسيما عقب عودة هؤلاء المقاتلين إلى دولهم.  

أما المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوريَّة المصرية السفير "علاء يوسف"، فقد لفت أن السيسي استعرض التطورات في منطقة الشرق الأوسط، والأزمات التي تواجهها عدة دول عربية، من بينها ليبيا وسوريا، وأكد على أهمية إيجاد حلول سياسية لهذه الأزمات، بما يضمن السلامة الإقليمية لهذه الدول، ووحدة أراضيها، ويصون مقدرات شعوبها. 

  وشدد السيسي - وفق ما ذكره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوريَّة المصرية- على "ضرورة تقديم الدعم للمؤسسات الشرعية الليبية المتمثلة في الحكومة والبرلمان المنتخب والجيش الوطني، ووقف إمدادات المال والسلاح للجماعات الإرهابية والمتطرفة المتواجدة على الأراضي الليبية والسورية"، بحسب تعبيره.

  من جهته، أبدى الوزير النيوزيلندي، تأييد بلاده إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، بشأن القضية الفلسطينية، مشيراً أن بلاده بدأت تعاني بالفعل من ظاهرة المقاتلين الأجانب، التي تستوجب من جميع الأطراف بذل مزيدٍ من الجهود الحثيثة ومن المجتمع الدولي بذل المزيد من التكاتف، للحيلولة دون تفاقمها.

انشر عبر