شريط الأخبار

الأسيران بسام أبو عكر وحمزة بريجية يدخلان أعواما جديدة

01:12 - 01 تشرين أول / يونيو 2015

بسام أبو عكر وحمزة بريجية
بسام أبو عكر وحمزة بريجية

فلسطين اليوم - غزة

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى؛ أن أسيرين من حركة الجهاد الإسلامي يدخلان اليوم الاثنين أعواما جديدة في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأضافت المؤسسة أن الأسيرين هما/ الأسير القائد بسام عبدالرحمن أحمد أبو عكر (53)؛ ويدخل عامه الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني؛ وهو متزوج وأب لسبعة أبناء؛ ومن مخيم عايدة ببيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال أبو عكر بتاريخ 01/06/2004م؛ وصدر بحقه حكماً بالسجن (12) عاما؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني؛ ويقبع حاليا في سجن هداريم؛ وسبق أن أمضى في سجون الاحتلال الصهيوني تسعة أعوام في اعتقالات سابقة؛ ويعد أحد أبرز قيادات حركة الجهاد الإسلامي في السجون؛ بالإضافة إلى أنه أحد قيادات الحركة الأسيرة.

الأسير المجاهد حمزة عبدالرحيم حسين بريجية (37 عاماً)؛ ويدخل اليوم عامه الـحادي عشر في سجون الاحتلال على التوالي؛ وهو أعزب من بلدة المعصرة قضاء بيت لحم جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 01/06/2006م؛ وصدر بحقه حكماً بالسجن (12) عاماً؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني؛ وسبق أن أمضى ما يقارب أربع سنوات في اعتقالات سابقة؛ ويقبع حاليا في سجن رامون.

انشر عبر