شريط الأخبار

السعودية تلقي القبض على 56 مطلوبا أمنيا بينهم مصري ويمني

11:51 - 31 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - (د ب أ)

  فادت مصادر سعودية بتمكُّن الأجهزة الأمنية خلال أربعة أيام من الأسبوع الماضي من القبض على 56 متهماً من خمس جنسيات بقضايا أمنية بمواقع عدة دون مقاومة تذكر.

ونقلت صحيفة الجزيرة السعودية في عددها الصادر اليوم الاحد عن المصادر قولها إن الأجهزة الأمنية خلال الإنجازات الأمنية المتلاحقة نجحت بعمل ضربات استباقية لشل الحركة الإرهابية ومن يسعى لزعزعة الأمن وتمكنت من القبض على 51 سعودياً ويمنيَّين اثنين وسوري ومصري وهندي.

وأشارت إلى أن عمليات القبض جرت يوم الأحد الماضي بالإطاحة بـ16 سعودياً ويمني وسوري ويوم الاثنين تم القبض على 14 سعودياً ويمني، ويوم الثلاثاء على 14 سعودياً ومصري وهندي، أما يوم الأربعاء فتم القبض على 12 سعودياً.

ولم تكشف المصادر ذاتها لـ"الجزيرة" عن ضبط مضبوطات بحوزة المتهمين بقضايا أمنية.

وفي السياق ذاته بلغ عدد المتورطين في الانضمام للتنظيم الإرهابي (داعش) وتورطوا بقضايا إرهابية داخل المملكة، ويقبعون في سجون المباحث العامة، 136 شخصا.

و كشفت الأجهزة الأمنية عن تورط هولاء الاشخاص في تنفيذ سبع قضايا إرهابية، من أبرزها قضية إرهابية في قرية الدالوه بالمنطقة الشرقية مطلع هذا العام، وكذلك استهداف رجال أمن بدوريات الأمن قبل شهرين بضاحية لبن، وبعدها بثلاثة أسابيع الاعتداء الآثم على رجلَي أمن بدوريات الأمن شرق العاصمة الرياض، وكذلك قتل وإحراق الجندي أول ماجد الغامدي بأمن المنشآت جنوب العاصمة الرياض، وتورط 5 سعوديين في اغتيال الغامدي، وبعد ذلك تورط عناصر من تنظيم داعش في تفجير مسجد القديح، الذي راح ضحيته 21 سعودياً و90 مصاباً.

انشر عبر