شريط الأخبار

نقل القيادي في "حماس" الأسير حسين أبو كويك للتحقيق بشكل مفاجئ

10:44 - 31 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة مصلحة السجون نقلت، صباح اليوم الأحد، القيادي في حركة "حماس " الأسير حسين محمد أبو كويك (60 عاماً) إلى تحقيق سجن عسقلان، بشكل مفاجئ ودون عرض الأسباب، حيث يعد هذا التحقيق الثاني من نوعه خلال شهر .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، إن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حماس "أبوكويك" من مدينة رام الله بتاريخ 26/11/2014 وأصدرت بحقه قرار بالاعتقال الإداري؛ بحجة خطورته على الأمن العام الاسرائيلي، وتنظيمه لمسيرات عديدة في الضفة المحتلة مساندة للأسرى وقطاع غزة خلال الحرب العام المنصرم .

وأضافت الطويل أن قوات الاحتلال كانت قبل أيام، قد اعتقلت شقيقة القيادي الأسير "أبو كويك" المواطنة سناء محمد أبو كويك (42 عاما) عبر حاجز "إيرز" العسكري، أثناء مغادرتها الضفة الغربية إلى قطاع غزة حيث تسكن منذ 23 عاماً، ولا زالت تحتجزها في تحقيق سجن عسقلان منذ لحظة اعتقالها، دون الكشف عن سبب الاعتقال حتى اليوم.

وأشارت الطويل أن الأسير أبو كويك يعد أحد الشخصيات السياسية البارزة في حركة "حماس" بمدينة رام الله، وهو أحد مبعدي مرج الزهور، وأمضى حوالي 11 عاماً في سجون الاحتلال، كما أنه تعرض لمحاولة اغتيال قبل سنوات أدت لاستشهاد أفراد أسرته بالكامل المكونة من زوجته و 3 أطفال له إضافة إلى طفلين كانوا متواجدين بجوار السيارة المستهدَفة .

انشر عبر