خبر مقتل جندي سعودي وقصف عنيف على صنعاء

الساعة 05:28 ص|31 مايو 2015

فلسطين اليوم

لقي جندي سعودي مصرعه في قصف من الأراضي اليمنية على منطقة جازان، في حين قتل قيادي حوثي في القتال في تعز، وفي الأثناء استمرت طائرات التحالف العربي بقصف معاقل وتجمعات الحوثيين في مناطق عدة داخل اليمن.

تفصيلاً، قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن جندياً لقي حتفه إثر تعرض دورية عسكرية في منطقة جازان لقذائف مصدرها الأراضي اليمنية، مشيراً إلى أن القصف أسفر كذلك عن إصابة 7 جنود آخرين.

وفي وقت سابق السبت، أفادت سكاي نيوز على الحدود السعودية اليمنية بإصابة 3 عمال من جنسيات مختلفة، إثر سقوط قذائف على منطقة جازان.

وكان عدد من القذائف قد سقطت على مواقع متفرقة في مدينة نجران السعودية من داخل الاراضي اليمنية من دون وقوع أضرار.

ولاحقاً، شن طيران التحالف العربي عدة غارات جوية مكثفة، واستهدف معسكر الصواريخ بعطان والنهدين، وتجمعات المتمردين الحوثيين في مدينة الثورة الرياضية شمالي العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى معسكر القوات الخاصة « الامن المركزي ».

وأفادت مصادرنا بأن النيران وألسنة اللهب تصاعدت في حصن المدور (المنظرة) بجبل النهدين بصنعاء.

كما أفادت المصادر بأن طيران التحالف استهدف أيضاً تجمعات للحوثيين منطقة آل الصيفي والمزرق والمنزالة في محافظة صعدة وتجمعات للحوثيين وقوات صالح في منطقة حوض الاشراف وسط مدينة تعز وقيادة اللواء 170 دفاع  جوي في منطقة الحوبان شرق مدينة تعز.

وفي تعز، قتل 4 مدنيين وأصيب أكثر من 40 آخرين في قصف عشوائي نفذه المتمردون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح على أحياء سكنية في المدينة.

وذكرت مصادرنا أن القيادي الميداني في جماعة الحوثي إبراهيم عامر قتل في مواجهات مع المقاومة الشعبية شمال مدينة تعز.

وكانت محافظة تعز، جنوبي اليمن، شهدت السبت معارك عنيفة بين اللجان الشعبية والمتمردين الذين يستخدمون الدبابات والمدفعية في قصف الأحياء السكنية.

وأسفرت المعارك عن مقتل 7 من المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح  في كمين نصبته المقاومة الشعبية  بمديرية خدير شرق المدينة.

وفي عدن شن التحالف غارات على سيارات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح على المدخل الغربي للمدينة.

كما شن التحالف غارات على مواقع الحوثيين وحلفائهم في الضواحي الشرقية والشمالية لعدن، مع تجدد الاشتباكات هناك وتحقيق اللجان الشعبية تقدماً شرقي المطار.