شريط الأخبار

مظاهرات بحرية دعمًا لأسطول الحرية ومطالبة برفع الحصار

08:20 - 30 حزيران / مايو 2015

كسر الحصار
كسر الحصار

فلسطين اليوم - وكالات

أنهت اللجنة الدولية بالتعاون والتنسيق مع عدد من المنظمات التضامنية بدول عديدة في العالم الترتيبات للفعاليات البحرية التضامنية والمطالبة بكسر حصار غزة، وذلك يومي السبت والأحد 30 و31 أيار/مايو الجاري.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي السبت، أن من أهم الدول التي تأكد تنظيم فعاليات فيها هي السويد والدنمارك وهولندا وإيطاليا.

وذكرت أن من العالمين العربي والإسلامي سيتم تنظيم فعاليات في كل من السودان والجزائر والأردن ولبنان وتركيا وماليزيا، بالإضافة الى فعاليات مختلفة في قطاع غزة.

ففي السودان ستنظم اليوم السبت شبكة المنظمات السودانية العاملة لفلسطين بالتعاون مع نادي النيل الأزرق للزوارق واتحاد التجديف والكانوي مسيرة بالقوارب والبواخر النهرية احياءً للذكری الخامسة لشهداء أسطول الحرية “مرمرة”.

وستنظم بقية الفعاليات غدًا الأحد، حيث ستنظم منظمة IHH العضو المؤسس في أسطول الحرية مسيرة تنطلق الساعة الخامسة من أمام مسجد الفاتح في اسطنبول.

وستتجه المسيرة لميناء على مضيق البسفور لتنتهي بمهرجان خطابي كبير يحضره الآلاف من الأتراك يرفعون الاعلام الفلسطينية وصور شهداء مرمرة والشعارات المطالبة بإنهاء الحصار والاحتلال.

وفي مزنة روتردام في هولندا، سيشارك المنتدى الفلسطيني للحقوق والتضامن مع اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة. بسفينة تجوب مدينة روتردام تحمل أعلام فلسطين وصور اسطول الحرية وعلم تركيا.

كما ينظم التجمع الفلسطيني في ايطاليا مظاهرة بحرية في مدينة جنواـ وذلك الأحد حيث تم استئجار سفينة ستحمل على متنها عدد كبير من النشطاء يرفعون الاعلام الفلسطينية دعما لأسطول الحرية الثالث وللمطالبة بفتح ميناء غزة وانهاء الحصار الظالم عن اَهلها.

وفي الأردن، سيتم بعد غدٍ الاثنين ١ حزيران/يونيو تنظيم فعالية جماهيرية في مسبح مجمع النقابات المهنية -عمان- تحت رعاية نقيب المهندسين الأردنيين الطباع.

وسيتخلل النشاط عمل مجسم للسفن الأسطول معلق عليها صور الشهداء العشرة على المسبح، وتحيي الفعالية فرق النشيد بحضور السفير التركي وجميع الذين شاركوا من الأردن في رحلات كسر الحصار سواء البري أو البحري.

انشر عبر