شريط الأخبار

الأسير المعزول حمزة أبو صواوين يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام

12:32 - 30 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم السبت، أن الأسير المجاهد حمزة سلامة سليمان أبو صواوين (22) عاماً من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة؛ قد علق إضرابه المفتوح عن الطعام؛ وذلك بعد وعود إدارة مصلحة السجون الصهيونية بتنفيذ مطالبه المشروعة وتحسين ظروف اعتقاله السيئة جدا.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير أبو صواوين القابع في زنازين العزل الانفرادي في سجن ايشل منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر في ظروف سيئة ومعاملة لاإنسانية من قبل السجانين والإدارة؛ وناشد أكثر من مرة لتحسين ظروف عزله إلا أن الإدارة تجاهلت مطالبه المشروعة.

وحدد الأسير المعزول أبو صواوين مطالبه المشروعة في تحسين ظروف اعتقاله؛ والسماح له بإجراء مكالمة هاتفية مع عائلته والسماح لعائلته بزيارته.

جدير بالذكر أن الأسير المجاهد حمزة أبو صواوين من مواليد 14/04/1993 م؛ وهو أعزب؛ واعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 16/06/2013م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن 13 عاماً؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني؛ ويقبع في قسم العزل الانفرادي بقرار من إدارة مصلحة السجون الصهيونية منذ تاريخ 23/02/2015م؛ وذلك بعد قيامه بتنفيذ عملية طعن السجان الصهيوني (حاييم أزولاي) في سجن ريمون؛ وذلك رداً على الإجراءات الاستفزازية والقمعية التي قامت بها الإدارة ضد أسرى حركة الجهاد.

انشر عبر