شريط الأخبار

الحمد لله:الوحدة في عقد الامتحانات يجب البناء عليها على كافة الأصعدة

12:04 - 30 تشرين أول / مايو 2015

رامي الحمد لله
رامي الحمد لله

فلسطين اليوم - رام الله

تفقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، صباح اليوم السبت، عددا من قاعات تقديم امتحانات الثانوية العامة 'التوجيهي' في مدينة رام الله، للاطمئنان على سير الامتحانات.

ورافق رئيس الوزراء، في جولته التفقدية، التي تضمنت قاعة مدرسة ذكور رام الله الثانوية، وقاعة مدرسة بنات عزيز شاهين الثانوية، محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، وعدد من المسؤولين.

وأكد الحمد الله، لدى زيارته مدرسة ذكور رام الله الثانوية، سعي حكومة الوفاق الوطني لتكريس الوحدة، مشيرا إلى أن ذلك يتضح من خلال انعقاد الامتحانات بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مشددا على أن هذه الخطوة تأتي لتكريس المصالحة ويجب البناء عليها على كافة الأصعدة.

وشكر كافة الجهات التي شاركت في تأمين انتظام وبدء الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة، وعلى رأسها المؤسسة الأمنية والمحافظين وطواقم وزارة التربية والتعليم وذوي الطلبة، مناشدا جميع أبناء شعبنا مراعاة ظروف الطلبة هذه الأيام وتجنب الاحتفالات الى وقت متأخر من الليل من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلبة.

وأشار رئيس الوزراء الى أن امتحانات الثانوية العامة تعكس اهتمام الطلبة في إكمال طريقهم نحو رفد الوطن بمزيد من الكفاءات الأكاديمية، على طريق بناء مؤسسات الوطن بما يليق بنضالات شعبنا، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس للطلبة واهاليهم، واشادته بجهود المعلمين والمعلمات ووزارة التربية والتعليم، وكافة الجهات التي تعمل على ضمان سير الامتحانات على اكمل وجه.

 

بدورها، تمنت الشخشير النجاح والتوفيق لطلبة التوجيهي، ودعت الجميع إلى التعاون لإنجاح هذه الامتحانات، باعتبارها مرحلة مهمة ومصيرية في حياة الطلبة.

 

من جانبها، ثمنت غنام دور وزارة التربية والتعليم لإنجاز هذا العمل الوطني، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلبة، وأعربت عن أملها بأن تتاح الفرصة للأسرى في سجون الاحتلال، لتقديم امتحانات 'التوجيهي'.

 

يذكر أن عدد الطلبة الذين سجلوا من أجل التقدم لامتحان الثانوية العامة لهذا العام، بلغ (80569) متقدماً ومتقدمة، منهم (45872) متقدماً ومتقدمة في الضفة الغربية، و(34697) متقدماً ومتقدمة في قطاع غزة، فيما بلغ عدد الإناث المتقدمات في كافة الفروع (42919) متقدمة، بنسبة (53.27)% من مجمل عدد المتقدمين.

انشر عبر