خبر يديعوت: تحذيرات من صراع جديد بين الفلسطينيين و« الإسرائيليين »

الساعة 08:01 ص|30 مايو 2015

فلسطين اليوم

حذر مسؤول كبير فيما تسمى وزارة الخارجية « الإسرائيلية »، اليوم السبت، من المعركة الدبلوماسية التي يقودها الفلسطينيون ضد « إسرائيل » في كافة المحافل الدولية.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن مدير عام وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية يوفال روتم، قوله أنه على « إسرائيل » الاستعداد دبلوماسيا لمواجهة الحراك الفلسطيني في أكثر من قطاع ومكان، مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني يعمل على نزع الشرعية عن « إسرائيل » في مختلف الساحات العلمية والثقافية والرياضية والفنية وغيرها.

ورأى أن الجهود الدبلوماسية « الإسرائيلية » أحبطت المبادرة الفلسطينية لحجب عضوية « إسرائيل » في الفيفا، مشيرا للتنسيق بين السفارات « الإسرائيلية » في دول العالم خلال الأشهر الأخيرة وبالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واتحاد الكرة.

ويضيف روتم « نحن دخلنا صراع دبلوماسي من نوع جديد، فالمعركة لم تعد في الأماكن الكلاسيكية كما الأمم المتحدة، لكنها انتقلت إلى قاعات البلديات في جميع أنحاء العالم والسعي لفرض المقاطعة على »إسرائيل« ، كما أنها انتقلت للكنائس وللملاعب وللرياضة بمختلف أنواعها وللنقابات العمالية ومحال السوبر ماركت وغيرها من القطاعات الجديدة والتي يجب علينا إيجاد أدوات لمواجهتها ».

وأشار لقدرة « إسرائيل » بإنشاء تحالفات دولية لإحباط أي تحرك دولي، لكن اعتبر أن ذلك له ثمن أيضا يجبر « إسرائيل » على تقديم خطوات سياسية لصالح أصدقائها.