شريط الأخبار

القرار الفلسطيني الذي صوت عليه كونغريس الفيفا بنسبة 90%

11:47 - 29 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة


سحب جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مقترح تجميد عضوية إسرائيل في الفيفا، وذلك خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي ينعقد في دورته ال65 في مدينة زيوريخ السويسرية بحضور 209 اتحاد وطني عضو بالفيفا.

وطالب الرجوب بضرورة التدخل باجراءات عملية لحماية اسرة كرة القدم الفلسطينية، من الجرائم والعنصرية الاسرائيلية المتواصلة بحقهم بشكل يخالف كافة لوائح وانظمة وقوانين الفيفا، بما يضمن حق الرياضي الفلسطيني بممارسة اللعبة ونشرها وتطويرها دون اية قيود.

وعرض الرجوب خلال كلمته الرسمية امام اتحادات العالم، اشكال المعاناة التي يقترفها الاحتلال الاسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية، بالاضافة الى العنصرية والتمييز التي تنتهجها بعض الاندية الاسرائيلية اتجاه العرب والمسلمين، واختراق الانظمة الدولية بالسماح لاندية مقامة على اراضي غير شرعية من اللعب في الدوري الاسرائيلي بما يتخالف مع لوائح الفيفا بشكل واضح.

وجدد الرجوب امام اعضاء الكونجرس، رفع الكرت الاحمر في وجه العنصرية الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية، داعيا اياهم الى التصويت لوضع حد لتلك المعاناة التي تهدف الى تدمير كرة القدم الفلسطينية.

وصوت الكونجرس بنسبة 90 بالمئة لصالح تشكيل لجنة من الكونجرس لوقف العنصرية الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية، والمعيقات التي تتسبب بها اسرائيل اتجاه حركة اللاعبين، بالاضافة الى اللجوء الى الامم المتحدة من اجل شطب الاندية المقامة داخل المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية وتشارك بالدوري الاسرائيلي لكرة القدم.

انشر عبر