شريط الأخبار

فيديو .. القسام يوثق تدمير "ميركافاه 4"

10:34 - 29 كانون أول / مايو 2015

تفجير دبابة
تفجير دبابة

فلسطين اليوم - وكالات


نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، مقطع فيديو يوثق عملية تفجير دبابة ميركافاه، شرق خانيونس عام 2011 .

وظهر في الفيديو الذي نشرته الكتائب، دبابة ميركافاه (4) ترافقها جرافة عسكرية صهيونية، متوغلة في أراضي المواطنين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة بتاريخ 7/7/2011 .

وأوضح الفيديو لحظة انفجار الدبابة الصهيونية بعد استهدافها بعبوة أرضية شديدة الانفجار، وذلك في تمام الساعة 8:40 صباح يوم الخميس. 

وكشفت الكتائب أنها استخدمت عبوة "شواظ" من صنع القسام، في تفجير الدبابة، فيما أشرف الشهيد القسامي أحمد سمهود على العملية، واعترف العدو الصهيوني وقتها بوقوع عدد من الإصابات في صفوف الجنود.

وكشفت الكتائب عن مقطع الفيديو في فيلم "أسد الزنة" من انتاج المكتب الإعلامي، والذي يروي سيرة الشهيد القسامي أحمد سليمان سمهود والذي استشهد خلال معركة العصف المأكول العام الماضي.وقد اعترف العدو الصهيوني وقتها بإصابة جنديين بجراح أحدهما خطيرة بانفجار دبابة بعد استهدافها بعبوة أرضية على حد قول صحيفة يديعوت أحرنوت.

ويعتبر العدو دبابة المريكافاه "4" فخر الصناعة ومن أكثر الآليات العسكرية تحصيناً في العالم، إلا أنها سُحقت على أيدي مجاهدي القسام وعبواتهم المصنعة محلياً، وسقط عشرات القتلى والجرحى الصهاينة في تفجير عشرات الدبابات من نوع مريكافاه "4" في غزة وعلى أعتابها.


انشر عبر