شريط الأخبار

الرجوب يسحب طلب تعليق عضوية إسرائيل من الفيفا

04:47 - 29 تموز / مايو 2015

الرجوب
الرجوب

فلسطين اليوم - وكالات

سحب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب ، الجمعة 29 مايو/أيار طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا أثناء كلمته التي ألقاها في الكونغرس الـ 65  للاتحاد الدولي، بمدينة زيوريخ.

وقال الرجوب: جئت إليكم بهذه المشكلة للمرة الثالثة، في المرة الأولى أوكلتم المسألة للسيد بلاتر لكن الطرف الثاني لم يتعاون معه، وفي المرة الثانية تدخل بلاتيني واقترح تشكيل لجنة، لذلك أتقدم هذه المرة باقتراح إقصاء الاتحاد الإسرائيلي من عضوية الفيفا.

وقال الرجوب: بعد عدة مشاورات ووساطات وآراء عن أن كرة القدم يجب ألا تستخدم للإقصاء، وبناء عليه قررت سحب الاقتراح.

وأضاف: "لكننا لن نتنازل عن المطالبة بحقوقنا، نريد حل مشكلة التحرك وتنقل اللاعبين، والتجهيزات الرياضية التي اضطررنا لدفع 30 ألف دولار من أجل استخدامها وهي بقيمة 8 آلاف يورو، يمكن الحديث عن العنصرية والخزي الذي نتعرض له، أريد منظمة مراقبة من الجمعية العمومية الفيفا وعلينا رفع البطاقة الحمراء ضد العنصرية" .

وقال الرجوب: "نحن في فلسطين لا نريد العنصرية .. نريد كرة القدم".

وأشار الرجوب إلى أنه تلقى تهديدات، بقوله: "أود أن تقدموا الحماية لشعبي أدعوكم ما دمت حيا .. لقد تلقيت تهديدات من إسرائيل إذا قمت بأشياء ما".

وكان الطلب الذي قدمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل إلغاء عضوية إسرائيل من الفيفا، أحد المواضيع المطروحة على جدول أعمال المؤتمر السنوي.

وقال جبريل الرجوب، قبل افتتاح كونغرس الفيفا "أريد إنهاء محنة شعبنا، إنني مسؤول عن الرياضة ، ولا أمارس السياسة، والمشكلة أن حقوق الشعب الفلسطيني غير معترف بها".

وطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بإقصاء نظيره الإسرائيلي من الفيفا بسبب القيود الأمنية القاسية المفروضة على تحركات اللاعبين ونقل المعدات الرياضية عبر المناطق الحدودية الخاضعة لسيطرة الأمن الإسرائيلي.

وحاول جوزيف بلاتر رئيس الفيفا إيجاد حل للقضية وإلغاء التصويت على طلب فلسطين من جدول أعمال الكونغرس لكن دون جدوى، رغم أنه أجرى محادثات والتقى خلال زيارته للمنطقة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكان من المقرر أن يصوت مؤتمر اتحاد كرة القدم العالمي "الفيفا" في مدينة زوريخ السويسرية في وقت لاحق اليوم على طلب الفلسطينيين تمرير مشروع قرار يقضي بتعليق عضوية "إسرائيل" في الاتحاد.

وأعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني في وقت سابق أن الاتحاد الأوروبي سيعارض مشروع القرار الفلسطيني.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد حذر الليلة الماضية من أن تمرير مشروع القرار الفلسطيني قد يؤدي إلى انهيار الفيفا.

انشر عبر