شريط الأخبار

من سيُسير امتحانات التوجيهي غداً بعد غياب المنسق بين غزة والضفة؟

03:12 - 29 حزيران / مايو 2015

امتحانات التوجيهي
امتحانات التوجيهي

فلسطين اليوم - غزة-خاص

أفادت مصادر خاصة في وزارة التربية والتعليم "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، بأن مدير عام الامتحانات والقياس والمنسق لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي) والتي ستبدأ غداً السبت بين غزة والضفة الأستاذ مروان شرف أصيب بوعكة صحية شديدة نُقل على إثرها إلى المستشفى في الأراضي المحتلة لتلقي العلاج اللازم.

وأوضحت المصادر، أن غياب الأستاذ شرف مع أول أيام امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) ترك مهمة ثقيلة لا يعرف على من ستُلقى هذه المهمة، ولم توضح المصادر ما إذا وُكل أحد لهذه المهمة خصوصا بأن شرف كان يحظي على رضا واحترام من جميع الأطراف سواء في غزة أو رام الله.

لكن مدير دائرة النتائج بالوزارة الدكتور جمال يوسف طمأن الجميع بأن أ. شرف وضع اللمسات الأخيرة لعملية الامتحانات والتي ستسير كما هو مخطط لها مسبقاً بالتنسيق بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح يوسف في تصريح خاص لفلسطين اليوم، عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في قطاع غزة يبلغ نحو 34.672 طالباً وطالبة.

من جهته قال أكرم حماد مدير عام الشؤون المالية لوزارة التربية والتعليم بغزة: "على حد علمي  أن الوزارة حتى الآن لم تُكلف منسق بديلاً عن أ. شرف حتى عودته من العلاج".

واستدرك الدكتور حماد بأن كافة الأوضاع والتنسيقات بين غزة والضفة مرتبة وعلى أتم جاهزية لمتابعة ومراقبة امتحانات الثانوية العامة كما هو متفق".

وأشار إلى أن اجتماع عقد بين لجنة الامتحانات في غزة والضفة يوم الأربعاء الماضي وكان أ. شرف حاضراً، مبيناً أن الوعكة الصحية أصابت شرف صباح اليوم الخميس وهذا يعني أن الاتفاق والتسيقات تمت بحضور أ. شرف وهي جاهزة ولن يكون هناك نقص أو خلل على عملية سير الامتحانات".

بدوره استبعد الأستاذ محمد الحطاب حدوث أي خلل بين غزة والضفة في ظل غياب الأستاذ مروان شرف وأن كافة الأمور ستسير بشكل طبيعي نظراً لوجود عددٍ من الكوادر أصحاب الخبرة التي مارست العمل جنبً بجنب مع الأستاذ شرف خلال السنوات السبع الأخيرة.

وتمنى الجميع السلامة الأستاذ مروان شرف عودة إلى أهله سالماً ومعافى.

انشر عبر