شريط الأخبار

رويترز: بان كي مون يرفض إدراج جيش الاحتلال على القائمة السوداء

11:17 - 29 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - رويترز

قالت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة اليوم الجمعة إن أمينها العام "بان كي مون" يميل إلى عدم قبول توصية بشأن إدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء التي تضم دولا ومنظمات متهمة بانتهاكات خطيرة لحقوق الأطفال.

وذكرت وكالة "رويترز" العالمية للأنباء أن التوصية كانت قدمتها إلى كي مون مبعوثته لشؤون الأطفال شؤون الأطفال والنزاعات المسلحة الجزائرية ليلى زروقي.

وجاءت توصية زروقي بسبب ما أكدت أنه تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي إلحاق الأذى بالأطفال الفلسطينيين خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي.

ووفقا لتوصيات زروقي فيجب ضم جيش الاحتلال إلى القائمة السوداء إلى جانب منظمات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" و"بوكو حرام" ودول إفريقية مثل الكونغو.

وأوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قبل يومين أن القائمة السوداء للأمم المتحدة بشأن ارتكاب انتهاكات بحق الأطفال من المقرر أن تنشر خلال الأيام المقبلة.

وذكرت الصحيفة إلى أن الكيان الإسرائيلي يمارس ضغوطا شديدة على كي مون حتى يرفض التوصية المتعلقة بإدراج جيشه لما يمكن أن تحمله من فرص لفرض عقوبات عليه مستقبلا ومحاكمة قادته.

وكان استشهد أكثر من 500 طفلا وجرح ما يزيد عن ثلاثة ألاف آخرين خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الذي استمر 51 يوما.

انشر عبر