شريط الأخبار

استطلاع: ريفلين الأكثر شعبية ونتنياهو بالمرتبة الخامسة

10:48 - 29 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي حول شعبية ورضا الجمهور من أداء كبار المسؤولين الإسرائيليين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والقضائي، أن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، هو الأكثر شعبية بينما حل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في المرتبة الخامسة.

ووفقا للاستطلاع، الذي نشرته صحيفة "هآرتس" اليوم الجمعة، قال 72% إنه راضون من أداء ريفلين، فيما حل في المرتبة الثانية رئيس الكنيست يولي إدلشتاين، حيث قال 65% إنهم راضون من أدائه.

وقال 58% إنهم راضون من أداء وزير الأمن، موشيه يعلون، ليحل في المرتبة الثالثة، وتلاه رئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت الذي حصل على 57%.

وحل نتنياهو في المرتبة الخامسة، إذ قال 46% إنهم راضون من أدائه، لكنه كان المسؤول الوحيد الذي عبرت نسبة مطابقة عن عدم رضاها من أدائه.

ورغم الفضائح التي ارتبطت بالشرطة في الفترة الأخيرة، إلا أن 44% عبروا عن رضاهم من أداء المفتش العام للشرطة يوحنان دانينو، ليحل في المكان السادس.

رئيس المعارضة وقائمة "المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتسوغ، حل في المرتبة السابعة، بعد أن قال 41% إنهم راضون من أدائه.

وقال 40% إنهم راضون من أداء محافظة البنك المركزي الإسرائيلي كرنيت فلوغ، وحلت في المرتبة الثامنة، وحل رئيس الشاباك يورام كوهين في المرتبة التاسعة مع 39%.

وجاء المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشطاين، في المرتبة العاشرة، حيث قال 35% إنهم راضون من أدائه، وتلته في المرتبة ال11 رئيسة المحكمة العليا مريم ناؤور مع 34% سوية مع رئيس الموساد تمير باردوا الذي حصل على نفس النسبة.

وقال 33% فقط إنهم راضون من أداء مراقب الدولة يوسف شابيرا ليحل في المرتبة ال12، بينما حل في المرتبة الأخيرة رئيس الهستدروت أفي نيسانكورن.

انشر عبر